صديق الفنانين

غزلان جنان
وجهات نظر
غزلان جنان10 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صديق الفنانين
صديق الفنانين

سيذكر التاريخ للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني أنه كان ملكا بدرجة فنّان، يعرف ذلك أغلب الفنانين المغاربة والعرب الذين اقتربوا منه، واقترب منهم، ومن بينهم الفنان الراحل صالح الشرقي الذي أكد أن الملك كان عازفا جيدا للأكورديون ولعدد من آلات الإيقاع.
وفي إحدى المناسبات، نادى على الشاعر الغنائي فتح الله المغاري، وخاطبه قائلا: “أنت كاتب جيد للكلمات، فلماذا لا تتعامل مع الملحنين والمغنين، بدل أن تقوم بالتلحين والغناء لنفسك فقط؟ إن هذا التعاون الفني سيعطي كلماتك وقعا أكثر قوة في أذن المستمع”، وفي العام 1967 دعا الفنانة الراحلة صباح إلى أداء أغنية “ما نا إلا بشر” لعبدالوهاب الدوكالي وتصويرها في فيديو كليب، وهو ما حدث فعلا، وتقول المطربة المغربية لطيفة رأفت إن الملك الحسن الثاني هو الذي طلب منها أداء أغنية “اش دانيّ” الشهيرة وهو الذي نصحها بأداء أغنية “مغيارة” واقترح عليها تعلّم الحركات الأسبانية، وبارتداء اللباس المغربي.

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق