الاحتباس الحراري يؤثر على تغير درجات الحرارة

أكد شريف عبد الرحيم المدير العام لتكنولوجيا وبحوث تغير المناخ بوزارة البيئة أن التغير الشديد في درجات حرارة الجو هو نتيجة متوقعة للتغيرات المناخية نتيجة لغارات الاحتباس الحراري, مشيرا إلي أن حالات الوفيات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بهذه الصورة في مصر مؤشر أساسي علي هذه الظاهرة.

وقال عبد الرحيم – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، “إن أحد الحلول للتصدي لهذه الظاهرة وتوقفها عن الزيادة هو وفاء الدول المتقدمة بالتزاماتها تجاه الدول النامية للحد من تغيرات المناخ موضحا أن قارة أفريقيا أقل انبعاثات من دول أوروبا.. ونحن من نجني الآثار السلبية لافتا إلى أن الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة سيؤثر في ظهور أمراض جديدة واختفاء زراعات معينة”.

وأضاف أن الدول المتقدمة تعترف بالفعل بأنها هي المتسبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة الأرض كما أنها هى أيضا المتسببة الأولى في حدوث التغيرات المناخية مبينا أن الاتفاقية المتعلقة بالتغيرات المناخية تنص على المسئولية المشتركة لجميع البلدان لظهور التغيرات المناخية والمتباينة جدا للدول المتقدمة.

وشدد عبد الرحيم على أنه من حق البلدان النامية والدول الأفريقية أن تنمو وتتقدم مثل الدول الأوروبية كما يجب ربط خطط التنمية بخطط التكيف مع التغيرات المناخية منوها بأن الدول النامية تعد أقل إنبعاثا للغازات الحرارية وفى نفس الوقت الأكثر تضررا من هذه الغازات الملوثة.

إقرأ أيضا : تقرير الأمم المتحدة بخصوص البيئة

اقرأ أيضا

ديزي دروس وطوطو

“طوطو” و”ديزي دروس” في لجنة التحكيم.. “دوزيم” تفرج عن “برومو” برنامجها الجديد

شرعت القناة الثانية في الترويج لبرنامج جديد، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بمسابقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *