اكتشاف جثت محنطة

عثر أكاديميون روس على مقبرة في سيبريا تحتوي على جثث محنطة تعود إلى 800 عام، معتبرين أنها قد تكون المفتاح لاكتشاف أسرار الحضارة في العصور الوسطى التي لها صلات ببلاد فارس.
وفي التفاصيل، اكتشف في منطقة زيلوني يار، 30 كيلومتراً إلى الجنوب من القطب الشمالي، 34 قبراً ضمت 11 جثة بجماجم محطمة أو مفقودة، و5 مومياوات بأقنعة نحاسية، أما باقي الجثث فقد تم تغطيتها بشكل متقن بجلود الحيوانات أو فراء الدببة.
تفاجأ الروسيون بهذه الجثث المحنطة التي ترتدي أقنعة نحاس وبجانبها قطع أثرية ومجوهرات ثمينة، وكانت إحدى الرفات لرجل أحمر الشعر، محمي من الصدر إلى القدم بواسطة طلاء من النحاس.
وأفادت صحيفة دايلي ميل البريطانية بأن هذه الرفات البشرية ما زالت لغزاً محيراً للعلماء الروس الذين لم يتمكنوا حتى الآن من الكشف عن هويتها، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء دراسة جينية على بقايا الرفات في محاولة لحل اللغز واكتشاف سبب وجود طفلة بين كل هذه الجثث الذكور.

اقرأ أيضا

يضرب رضيعته حتى الموت.. بسبب بكائها

بعد عام ونصف من الهروب، مَثُلَ جندي أمريكي أمام القضاء لمحاكمته بتهمة ضرب رضيعته حتى …

مجموعة إيطالية تعتزم إحداث مدبغة عصرية بالمغرب

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والمجموعة الإيطالية للمدابغ ” NUTI IVO ” من أجل إحداث مدبغة عصرية بالمغرب.

بنعلي تنفي حقيقة الصورة المثيرة للجدل

نفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، اليوم الثلاثاء، أي علاقة لها بصورة تم تداولها على نطاق واسع من طرف بعض الصفحات والمنابر الإعلامية، وتضمنت صورة لشخصين، رجل وامرأة، مصحوبة بتعليق مفاده أن "الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *