بالصور: فندق ياباني تُديره الروبوتات

صفاء صبري
2015-07-17T02:07:41+00:00
فن وثقافة
صفاء صبري17 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالصور: فندق ياباني تُديره الروبوتات

افتتح في اليابان فندق هو الأول من نوعه في العالم، إذ أنه بإدارة الروبوتات بشكل شبه كامل، باستثناء 10 عاملين من البشر، وفق ما ذكرت صحيفة “ذي غارديان” على موقعها الإلكتروني.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الفندق يدعى “هين-نا”، وقدّ شُيد في أحد منتزهات مدينة ناغازاكي، مشيرة إلى أن الروبوتات ستؤدي نحو 90 في المائة من المهام التي كانت حكرا في السابق على البشر.

وسيكون في استقبال ضيوف الفندق 3 روبوتات متعددة اللغات وتفاعلية – أحدهم على شكل ديناصور – إضافة إلى عدد كبير من الحمالين لنقل الحقائب والأمتعة، وعمال التنظيف الذين سيقومون بالمهام الموكلة إليهم دون كلل أو تعب.

وقد انتهت المرحلة الأولى من تشييد فندق “هينا-نا” حيث تم تجهيز 72 غرفة، على أن يتم تجهيز عدد مماثل من الغرف في المرحلة الثانية التي من المقرر أن تنتهي العام المقبل.

japa3 - مشاهد 24

ويبدأ سعر الليلة الواحدة في الفندق الياباني الفريد من 59 دولاراً، على أن يدخل الضيوف إلى غرفهم من خلال تقنية التعرّف على الوجه عوضاً عن استخدام المفاتيح والبطاقات التقليدية.

japa2 - مشاهد 24

كما سيتم تزويد ضيوف الفندق بأجهزة تابلت يقومون بواسطتها بطلب ما يحتاجونه من وسائل الراحة والأطعمة إلى غرفهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق