بالصور .. البيت الأبيض يتحول لـ«مخيم»

شارك الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل في مخيم للكشافة البنات أقيم في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

bay2

ويأتي المخيم ضمن فعاليات مبادرة ميشيل أوباما “Let’s Move” أو “فلنتحرك” وهي مبادرة تهدف إلى التوعية حول بدانة الأطفال، حيث لأول مرة تُحول حديقة البيت الأبيض إلى مقر لمخيم – حسبما أفادت رويترز .

وتنتمي الفتيات الـ50 المشاركات في المخيم إلى مجالس الكشافة البنات في ميريلاند وويست فيرجينيا وواشنطن وفيرجينيا وواشنطن العاصمة وأوكلاهوما، وقضت الفتيات اليوم في تسلق حائط حجري وربط العقد ونصب الخيم من أجل الحصول على نوط لكل مهمة ينجزونها، وعند حلول المساء بدأت الفتيات بالغناء وراقبن النجوم عبر التلسكوب، وبعدها انضم الرئيس الأمريكي وزوجته إليهن، وقال لهم أوباما مازحا: “ماذا تفعلون في فناء منزلي؟…متى أتيتم؟”.

U.S. President Barack Obama (back C) and first lady Michelle Obama join Girl Scouts for a singalong during a camp-out on the South Lawn of the White House in Washington June 30, 2015. A group of 50 fourth-grade Girl Scouts plans to spend the night in camping tents on the lawn, a celebration of the scouting movement and the National Park Service centennial.  REUTERS/Jonathan Ernst - RTX1IIS2

وشارك أوباما وميشيل الفتيات الغناء على وقع نغمات الغيتار وهم جالسون على مكعبات من التبن ومتحلقون حول فوانيس، حلت بديلا للنار الوهاجة المعهودة في المخيمات الخارجية.
وبعدها خلدت الفتيات إلى النوم، بعضهن داخل الخيم وأخريات خارجها.

لكن البيت الأبيض رفض الحديث عن ما إذا نامت ميشيل أوباما في إحدى الخيم تلك أو داخل البيت الأبيض.

bay4

اقرأ أيضا

الحر والبنج

حفل فني يجمع “الحر” و”البنج” بالرباط

تستعد مدينة الرباط لاحتضان حفل فني ضخم يجمع كل من “الرابور” المغربي مراد الحلحول، المعروف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *