أعلى 8 شركات قيمة في العالم

انتزعت شركة “آبل” صدارة ترتيب أكثر الشركات قيمة في العالم، بعد أن عرفت انتعاشا كبيرا في قيمتها المالية بنسبة 67 في المائة، متوفوقة عى شركة “غوغل” التي ارتفعت قيمها بنسبة 9في المائة فقط والتي احتلت المركز الأول العام الماضي.
وجاء في المركز الثالث عملاق البرمجيات الأميركي “مايكروسوفت” بقيمة 116 مليار دولار بزيادة 28 في المائة عن العام الماضي، ثم شركة (IBM) بقيمة 94 مليار دولار بتراجع 13 في المائة عن تصنيف 2014.
وخامسا جاءت شركة “Visa” للخدمات المالية بقيمة 92 مليار دولار (+16 في المائة)، ثم “AT&T” للاتصالات بقيمة 89 مليارا (+15 في المائة)، تليها شركة “Verizon” للاتصالات أيضا بقيمة 86 مليارا (+36 في المائة).
وأخيرا، في المركز الثامن، جاءت شركة “كوكاكولا” العالمية للمياه الغازية بقيمة 84 مليارا بزيادة 4 في المائة فقط عن العام الماضي.

اقرأ أيضا

أيفون 4

هاتف أيفون 4 يصبح من الماضي بعد توقف آبل عن دعمه رسميا

أعلنت شركة أبل الأمريكية أنها بصدد ضم أيفون 4 و هو أحد أكثر هواتفها نجاحا و مبيعا في التاريخ ، إلى قائمة أجهزتها العتيقة التي أضحت من الماضي الآن.

نيكسوس

“غوغل” تقرر التخلي عن علامة “نيكسوس” نهائيا في هواتفها الجديدة

كشفت تقارير جديدة عن نية شركة "غوغل" الأمريكية التخلي بصفة نهائية عن استخدام العلامة التجارية "نيكسوس" في هواتفها المقبلة

خيوط ذكية

ابتكار خيوط ذكية تعمل على تغيير ألوان الملابس “بسرعة”

تمكن فريق من الباحثين الأمريكيين من تطوير نوع خاص من الخيوط الذكية التي تعمل على تغيير لون الملابس حسب رغبة مرتديها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *