تقرير: مليون طفل يموتون سنويا في الولادة

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد2427 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تقرير: مليون طفل يموتون سنويا في الولادة
e85ebb8e2b4a906084aaf2d0a18bd568 - مشاهد 24

نشرت جريدة ” اندبندنت” البريطانية، تقريرا صادما عن وفيات الأطفال الرضع في البلدان النامية، حيث أن ما يقارب مليون طفل رضع يموتون كل عام في اليوم الأول، ويرجع التقرير سبب الوفاة إلى ترك الامهات بدون مساعدة أثناء الولادة.
ويضيف التقرير، إلى أن معظم هؤلاء الأطفال يموتون في غضون 24 ساعة نتيجة لمضاعفات الولادة، وأن نحو 40 مليون امرأة لم تتلق أي دعم أثناء المخاض، ومليونين أم ذكرن أنهن كن وحيدات تماماً أثناء ولادتهن الأخيرة، دون أي مساعدة.
وقال جاستن فورسيث، المدير التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة “إن الأرقام كانت جنائية والحلول معروفة، والوفاة تكون في اليوم الأول من حياة الطفل وهي الأكثر خطورة والكثير من الأمهات تلد وحدها على أرضية منازلهم أو في الأدغال دون أي مساعدة لإنقاذ حياتهم”.
وأضاف “اننا نسمع عن قصص رعب ، تقول بأن هناك من الامهات من تمشي لمدة ساعة بحثا عن من يساعدها في الولادة، وغالبا ما تنتهي بمساة”.
ويشير التقرير، أنه بالرغم من تقدم الطب إلى أن 18 ألف من الأطفال دون سن الخامسة يموتون من الأمراض التي يمكن الوقاية منها

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق