231

تضامنا مع لبنان.. وائل جسار يرفض المشاركة في حفل دار الأوبرا وعبير نعمة تكرس عائداتها للأسر المحتاجة

اعتذر الفنان اللبناني وائل جسار عن المشاركة في الدورة الـ23 من مهرجان “الموسيقى العربية”، المزمع إقامته بدار الأوبرا المصرية في 11 أكتوبر الحالي.

وقال وائل جسار، في تصريحات صحافية، إنه لن يستطيع الغناء فيما يعاني لبنان من ويلات الحرب، مضيفا: “قررت الاعتذار عن إحياء أي حفلات غنائية خلال هذه الفترة، ولا بد أن يقدر القائمون على مهرجان الموسيقى العربية موقفي، خاصة أنني اتفقت على هذا الحفل قبل تأزم الوضع في بلادي”.

وأوضح وائل أن الجميع يعرف مدى حبه لمصر وجمهورها، الذي له الفضل الأكبر في مسيرته وشهرته ونجوميته في الوطن العربي.

وتابع الفنان قائلا: “أول أغنياتي التي حققت الانتشار والنجاح الكبير كانت باللهجة المصرية، وقد شاركت عدة مرات بمهرجان الموسيقى العربية العريق، إلا أن هذا العام سيكون الأمر صعبا للغاية”.

وفي المقابل، اختارت الفنانة اللبنانية عبير نعمة المشاركة في هذا الحدث الفني، وقررت تخصيص عائداتها للأسر المتضررة في لبنان، في لفتة وطنية وإنسانية تجسد تضامنها مع وطنها في ظل هذه المحنة الصعبة، مؤكدة أن الفن هو رسالة إنسانية قبل أي شيء آخر.

ويشار إلى أن مهرجان الموسيقى العربية سيقام بمسرح النافورة في دار الأوبر المصرية، بتايرخ 11 أكتوبر، وسينطلق بحفل المطربين التونسي لطفي بوشناق والمصري مدحت صالح.

وجدير بالذكر، تتوالى حفلات المهرجان حتى 24 أكتوبر الحالي، ويشارك بحفلاته عدد من نجوم الغناء بالوطن العربي، بينهم هاني شاكر وعلي الحجار ومي فاروق وتامر عاشور وعمر خيرت وأحمد سعد، وغيرهم.

اقرأ أيضا

937

إليسا تقرر تأجيل حفلها بسبب الأوضاع في لبنان وتعلق: “احتراما لأهل بلدي”

قررت الفنانة اللبنانية إليسا تأجيل حفلها في قبرص، بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان، وفق ما …

ضربة جديدة.. إسرائيل تعلن اغتيال قيادي في “حزب الله”

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه قتل إبراهيم محمد القبيسي، الذي وصفه بأنه "قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله".

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.