snrt-programme

من بينها “رحلة عمر” و”فرحة مؤقتة”.. “الأولى” تطلق شبكة برامج جديدة

تشرع قناة “الأولى”، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، منذ اليوم الاثنين 30 شتنبر الحالي، في عرض شبكتها الجديدة من البرامج للموسم التلفزي 2024-2025.

ويقدم الموسم الجديد، حسب بلاغ للرشكة، باقة متنوعة وجذابة من البرامج التي تجمع بين الترفيه، والمعرفة، والمتعة، في إطار التزام القناة بتلبية تطلعات الجمهور المغربي داخل وخارج البلاد.

ويأتي على رأس قائمة البرامج الجديدة مسلسل “رحلة العمر”، والذي يسلط الضوء على حياة خمسة مسنين يعيشون في دار للعجزة.

ويتناول هذا العمل الدرامي مواضيع اجتماعية هامة مثل العلاقات مع كبار السن، والتحديات التي يواجهونها، ومرض الزهايمر، وصلة الوصل والفصل بين الأجيال.

وإلى جانب “رحلة العمر”، تعرض “الأولى” دراما اجتماعية أخرى تحت عنوان “فرحة مؤقتة”، وتدور أحداث السلسلة حول قصة شابة تدعى فرح، تسعى إلى تحقيق أحلامها، لكنها تجد نفسها عالقة في مسار مليء بالتعقيدات والتحديات.

وتعرض الأولى برنامج “عزيمة” قصصا ملهمة حول شخصيات مختلفة من المجتمع المغربي، تسعى إلى تجاوز الصعاب وتحقيق النجاح. ويهدف البرنامج إلى بث روح الأمل والعزيمة لدى المشاهدين، من خلال عرض تجارب حياة متنوعة مليئة بالتحدي والإصرار.

وتعود سلسلة “أمودو” الشهيرة في موسم جديد، لتأخذ المشاهدين في جولات استكشافية داخل المغرب، مع تسليط الضوء على التنوع الطبيعي والثقافي والحضاري للمملكة.

ووفق ذات المصدر، تواصل “الأولى” تقديم برامجها التحقيقية الرائدة، حيث يعود برنامج “45 دقيقة” بحلقات جديدة تغطي قضايا مجتمعية مهمة تهم المواطن المغربي، وتسلط الضوء على مشاكل وتحديات يعاني منها المجتمع. كما يستمر برنامج “مداولة” في تقديم قضايا قانونية مثيرة، بهدف تعزيز الوعي القانوني لدى المشاهدين.

وفي مجال السياسة، يقدم برنامج “نقطة إلى السطر” متابعة دقيقة للدخول السياسي في المغرب، من خلال حلقات نقاشية تستضيف فاعلين سياسيين وخبراء لتحليل الأحداث السياسية الراهنة. ويكمل هذا العرض برنامج “شباب في الواجهة”، الذي يتيح للشباب من الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية فرصة التعبير عن آرائهم وتصوراتهم للقضايا الوطنية، في إطار منصة مفتوحة للنقاش والترافع.

ويتضمن الموسم الجديد حلقات من برنامج “علم وحضارة” الذي يغطي أهم المستجدات العلمية، وبرنامج “100% رقمي” الذي يستعرض أحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا الرقمية.

وتعرض “الأولى” مجموعة جديدة من الأفلام والأشرطة التلفزية والسينمائية، التي تتنوع بين الطويلة والقصيرة، وتقدم رؤى إبداعية مختلفة. كما تتضمن الشبكة سهرات موسيقية وترفيهية، أبرزها “جماعتنا زينة”، التي تعد بمحتوى ترفيهي ممتع يجمع أفراد العائلة حول الشاشة.

اقرأ أيضا

ادريس الروخ

ينطلق اليوم الاثنين.. الأولى تشرع في بث “جنين” قبل رمضان

اختار المخرج والممثل المغربي ادريس الروخ عرض حلقات مسلسله الجديد “جنين”، انطلاقا من اليوم الاثنين، …

الاولى

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تكشف برامج رمضان 2024 على “الأولى”

كشفت القناة “الأولى” عن شبكة برامجها الخاصة بشهر رمضان المقبل. ووفق بلاغ أصدرته الشركة الوطنية …

فيلم عاشوراء

أول فيلم مغربي للسينما الخيالية.. الأولى تستعد لعرض “عاشوراء”

تعرض القناة الأولى، يوم غد الجمعة، على الساعة التاسعة والنصف مساء، أول فيلم للسينما الخيالية …