-660x330

انطلاق الدورة السادسة من مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي، وستستمر إلى غاية الأحد 22 شتنبر 2024.

وينظم هذا المهرجان بفضاء تافوكت للإبداع، بشراكة وتعاون وتنسيق مع مجموعة من الشركاء.

وسيزين هذا الحدث، حسب بلاغ صحافي توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، مسارح مدينة الدار البيضاء أكبر مدينة مغربية مع الإنفتاح على أقاليم جهة الدار البيضاء سطات مثل مدن الجديدة وبن سليمان وسطات وبن أحمد.

ووفق ذات المصدر، سيقام حفل الافتتاح بمسرح ابن امسيك الجديد بمجموعة من اللوحات الفنية والتراثية والكوريغرافية، واحتفاء بمسار المهرجان الإبداعي في المسرح بتقنية الفيديو، فيما سيحتضن مسرح المركب الثقافي سيدي بليوط حفل الاختتام يوم الأحد 22 شتنبر 2024.

وسيكون الجمهور على موعد مع عدد من العروض المسرحية التي تعرض لأول مرة على خشبات مسارح جهة الدار البيضاء سطات، كما تتشرف الدورة باستقبال تجربة المسرح التونسي من خلال فرقة المتوسط للفنون القادمة من مدينة نابل / تونس كضيف شرف على المهرجان، بعرضها المسرحي – تواتر – على خلفية الإيمان الراسخ لدى فضاء تافوكت للإبداع بالتعددية الثقافية واللغوية في إطار التكامل وبهدف إتاحة الفرص للتلاقح واحتكاك التجارب ببعضها البعض مما سيؤدي حتما إلى تنوع المعروض وتطوير التجارب المسرحية بمختلف الألسن انطلاقا من شعار هذه الدورة “الأمازيغية، من ثقافة التعدد إلى جمالية الإبداع” كثقافة أصيلة وجامعة وإرث حضاري لكل المغاربة وشمال إفريقيا عموما.

وجدير بالذكر، يحتضن المهرجان في دورته السادسة معرضا مهما للكتاب متمثلا في إصدارات الهيئة العربية للمسرح من الشارقة بدولة الإمارات العربية، سيقام طيلة أيام فعاليات مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي في مجموعة من الفضاءات وبالأخص في مسرح ابن امسيك وفي المركب الثقافي سيدي بليوط.