safi

آسفي على موعد مع الدورة الرابعة لمهرجان البحر

تحتضن مدينة آسفي، خلال الفترة الممتدة ما بين 9 إلى غاية 11 غشت الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان البحر، تحت شعار “سمك السردين”.

وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية “تيغالين للصيد الصناعي” بآسفي، بشراكة مع عمالة إقليم آسفي، والجماعة الترابية لآسفي، وغرفة الصيد الأطلسية الشمالية، والمكتب الشريف للفوسفاط.

وحسب بلاغ للجمعية، “أصبح المهرجان سنة بعد أخرى عنوانا بارزا لمدينة البحر والصيد البحري والتاريخ والأمجاد التي سطرها المؤرخون في علاقة المدينة بالبحر على كثير من المستويات الإنسانية والمهنية والثقافية والاقتصادية والثقافة الموروثة لحاضرة المحيط”.

وتهدف هذه التظاهرة، وفق ذات المصدر، إلى الاحتفال بالبحر وجماليته وعطائه من خلال التاريخ الضارب في القدم، والقطاعات الحيوية الأخرى كالثقافة والفن والاقتصاد والموسيقى والبيئة، من خلال محطات تمتزج فيها ثقافة الساكنة مع المهنيين مع الجانب الروحي الذي ينهل منه المهنيون العاشقون للموسيقى الروحية التي هي أحد أعمدة الفن بالمدينة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، حسب المنظمين، فقرات تجمع بين الجانب الروحي والعقائدي والعادات والتقاليد والتطور، وتقدم صورة حقيقية ورائعة لحاضرة المحيط، التي ارتبط اسمها بسمك السردين الذي صنعت معه مكانة دولية أوصلتها لتكون إلى بداية 1970 عاصمة دولية لسمك السردين.

اقرأ أيضا

آسفي. شاب قام بفضح طريق مغشوشة فوجد نفسه في السجن!

هو شاب عشريني، يتحدر من جمعة اسحيم بإقليم آسفي، قام بتصوير ونشر شريط على موقع "فيسبوك" خلال الأيام الماضية، من أجل فضح طريق مغشوشة في البلدية التي ينتمي إليها، خطوته هاته لم يكن يتصور أنها ستضعه خلف القضبان، بتهمة سب وقذف رئيس جماعة قروية.

أولمبيك آسفي 1-0 المغرب التطواني

https://www.youtube.com/watch?v=Vep0VMtmCV4

فوز العدالة والتنمية يفرض على المعارضة الاستعداد الجيد لانتخابات 2020!!!

بديهي أن القراءة الرقمية هي أمر لا غنى عنه من أجل فهم أية ظاهرة، ولا …