14.32.59

مسرح الحي يحط الرحال في مراكش بـ”سدينا”

تستعد فرقة مسرح الحي الجيل الجديد لتقديم عرضها المسرحي الجديد، الذي يحمل عنوان “سدينا” في مدينة مراكش، وذلك يوم الثاني من غشت المقبل.

ويلعب في العرض المسرحي الذي تكلف بإخراجه أمين ناسور وألفه عبد الفتاح عشيق، ثلة من النجوم المغاربة على رأسهم الفنان حسن فولان وعبد الإله عاجل، وهند بنجبارة ومهدي فولان وأيوب أبو النصر ومونية المكيمل ومريم الزعيمي.

وشرع أبطال الفرقة المسريحة، عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، في الترويج لهذا الحدث.

ويشار إلى أن الثنائي “عاجل وفولان” ظلت أعمالهما محفورة في ذاكرة وقلوب المغاربة عبر الأجيال، وخالدة في المسرح الوطني، توثق لتاريخ الحي المحمدي، من خلال فرقة الحي التي أغنت الخزينة الثقافية المغربية بأجود الإنتاجات الفنية على مدار سنوات، ومازالت الأجيال تتصفحها.

اقرأ أيضا

البسيج

مراكش: توقيف شخص موال لـ“داعش” للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش بناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين، من توقيف شخص موال لتنظيم “داعش” الإرهابي، يبلغ من العمر 18 سنة وينشط بالجماعة القروية أوريكة التابعة لإقليم الحوز، وذلك للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

مهرجان مراكش للفيلم القصير يعود في دورته الرابعة

تقام الدورة الرابعة لمهرجان مراكش للفيلم القصير في الفترة ما بين 27 شتنبر و2 أكتوبر المقبلين، وهو موعد سينمائي يجمع رواد الفن السابع مغاربة وأجانب.

fef7867b-3c08-4fa

في نسخته الرابعة.. قطر ضيف شرف مهرجان مراكش للفيلم القصير

اختارت إدارة مهرجان مراكش للفيلم القصير قطر ضيف شرف في دورة هذه السنة، والتي ستقام …