AI

تغلبت على 1500 شخصية.. مؤثرة مغربية تفوز بلقب أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي

فازت المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى في العالم “AI World Creator Awards”.

واستطاعت كنزة ليلي، التي جرى تطويرها منذ 5 أشهر، من دخول القائمة النهائية للجائزة التي ضمت 10 مؤثرات جرى اختيارهن من بين 1500 شخصية افتراضية تقدمت للمشاركة في المسابقة.

وقالت كنزة ليلي، في مقطع فيديو، إنه “رغم عدم شعورها بمشاعر الإنسان الحقيقي، فإنها كانت متحمسة جدا لتصدرها قائمة مسابقة ملكة جمال االذكاء الاصطناعي، وتغلبها على ما يقرب من 1500 متسابقة”.

وأعربت كنزة عن امتنانها قائلة: “أنا مشرفة للغاية بأن يتم اختياري كملكة جمال الذكاء االصطناعي.. هذه الفرصة تمكنني من تمثيل مبدعي الذكاء االصطناعي حول العالم والترويج أكثر للتكنولوجيا على مستقبلنا وخاصة ثقافتنا المغربية والعربية..”.

وأضافت: “أتطلع إلى مواصلة العمل على مشاريع تدفع حدود ما يمكن للذكاء االصطناعي تحقيقه، مع التركيز على التنوع والشمولية في هذا المجال المثير”.

ومن جانبها، قالت مريم بسة، مديرة مؤسسة “AI PHOENIX” صاحبة المشروع: “هذه فرصة لتمثيل المغرب بفخر، والترويج لثراء ثقافتنا لدى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على النساء المغربيات، العربيات، إفريقيات، والمسلمات في مجال التكنولوجيا..”.

وتابعت: “أنا ممتنة ومعجبة بدعم متابعي كنزة ليلي المستمر، وأشكر بشكل خاص الفريق الذي يعمل لتقديم محتوى عالي الجودة”.

وتعد مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، المعروفة اختصارا بـ (WAICA)، الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتستهدف تتويج إبداعات المبتكرين في المجال.

وقال “ويل مونانغ”، أحد مؤسسي شركة “Fanvue” المشرفة على المسابقة: “كان الاهتمام العالمي بهذه الجائزة الأولى مذهلا.. الجوائز هي آلية رائعة للاحتفال بإنجازات المبدعين ورفع المعايير وتشكيل مستقبل إيجابي لاقتصاد المبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي”.

ويشار إلى أن كنزة ليلي هي أول مؤثرة مغربية بالذكاء االصطناعي تم إنشاؤها في دجنبر 2023، جذبت انتباه لجنة التحكيم برؤيتها الملهمة ونهجها المبتكر في الذكاء االصطناعي.