ragheb alama

في حفل افتتاح “ألف” للموسيقى العربية.. راغب علامة يضيء سماء “أنفا بارك” بالدار البيضاء

أحيى الفنان اللبناني راغب علامة، في الساعات الأخيرة من أمس الخميس، السهرة الثانية للدورة الأولى من مهرجان “ألف”، المنظم بفضاء أنفا بارك بمدينة الدار البيضاء.

واستطاع الفنان اللبناني لمدة ساعة ونصف تقريبا امتاع الجمهور الحاضر، بكاريزمته المعهودة، وصوته القوي، وريبرتواره الفني الغني والمتنوع.

واختار الفنان اللبناني استقبال جمهوره بأغنية “يا غايب تعالى”، التي باح من خلالها الفنان عن اشتياقه ولقائه من جديد بجمهوره المغربي بعد غياب.

وخاطب راغب علامة جمهوره المغربي قائلا: “اتصل بي المنظمون للمشاركة في هذا المهرجان الرائع، قائلين: يا غايب تعالى، وها أنا هنا بينكم، في المغرب، هذا البلد الذي أحبه كثيرا”.

وتمكن الفنان البالغ من العمر 62 سنة، من شد انتباه الجمهور بطاقته اللامحدودة وريبيرتواره الفني المتنوع الذي يضم أغاني خالدة وأخرى جديدة، على سبيل المثال، “نسيني الدنيا”، و”يا بنت السلطان”، و”سيدتي الجميلة”، و”الحب الكبير”، و”قلبي عشقها”، وغيرها من الأغاني التي أسرت الجمهور.

وعبر راغب عن حبه وسعادته بلقاء جمهوره المغربي، حيث قال: “لطالما كان للمغرب مكانة خاصة في قلبي.. إن الترحيب الحار الذي أتلقاه هنا لا يصدق، ويشرفني أن أتمكن من مشاركة موسيقاي مع هذا الجمهور الشغوف”.

وبدال الحمهور الحاضر مشاعر الحب مع راغب علامة، كما رحبوا به على الطريقة المغربية الأصيلة بالزغاريد و”الصلا والسلام”.

وفي تصريح للصحافة خلف الكواليس، أعرب راغب علامة، عن حماسه وامتنانه لهذه الفرصة التي مكنته من الالتقاء بالجمهور المغربي، قائلا: “إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا في الدار البيضاء للمشاركة في مهرجان أليف للموسيقى العربية”.

وأضاف: “المغرب بلد جميل يتمتع بثقافة موسيقية غنية ومتنوعة.. كل زيارة هنا هي تجربة مذهلة، وأنا دائما ممتن لحب الجمهور المغربي. إني لا أجد الكلمات لوصف فرحتي الغامرة”.

وأبرز الفنان اللبناني أهمية مثل هذه المهرجانات في الترويج للموسيقى العربية، مضيفا: “هذا المهرجان هو مبادرة رائعة تسمح لنا بالاحتفاء بتراثنا الموسيقي”، واعدا بالعودة إلى المغرب للقاء جديد مع الجمهور المغربي في أول فرصة تتاح له.

ويشار إلى أن الأمسية الأولى لمهرجان “ألف” تميزت، أيضا، بحفل موسيقي متميز للفنان العراقي سيف نبيل، والذي أطرب فيه الجمهور الحاضر بمختارات من ريبرتواره الغني، بالإضافة إلى أداء رائع لأغنية “هي هي” للحاجة الحمداوية و”نسم علينا الهوى” للديفا اللبنانية فيروز.

اقرأ أيضا

موازين 2024

نانسي عجرم ومحمد رمضان وماجد المهندس ومروان خوري نجوم “موازين 2024”

يعود مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” من جديد، هذه السنة، بعد توقف دام أزيد من أربع …

الوزير بنسعيد: “هدف المعرض هو توطيد علاقة الطفل بالقراءة في عصر التكنولوجيا”

أكد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الأربعاء، إن المعرض الدولي لكتاب الطفل …

بحضور الوالي امهيدية والرميلي.. الوزير بنسعيد يقص شريط معرض كتاب الطفل والشباب

أشرف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء، على …