Salon-de-cheval-Al-Jadida

الجديدة تحتضن الدورة الـ15 لمعرض الفرس

تحتضن مدينة الجديدة، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و6 أكتوبر القادم، فعاليات الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، تحت شعار “تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”.

ويسلط برنامج هذه الدورة الضوء على أهم المشاريع والبرامج الوطنية المهيكلة التي تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بتربية الخيول، فضلا عن إبراز المساهمة الفعالة للمعرض في إشعاع وتعزيز هذا القطاع ببلدنا.

ويعمل معرض الفرس للجديدة على دعم وتشجيع الحرفيين المغاربة الذين ورثوا خبرة أصيلة تعود إلى قرون، كما يسعى إلى جمع وتوحيد كل مكونات قطاع الخيول.

ويعتبر المعرض احتفالا بتراث الفروسية في بعده الثقافي والتاريخي والعلمي، ويتم ذلك من خلال عرض اللوحات والأعمال الفنية والمخطوطات، وذلك من خلال المحاضرات الموضوعاتية الثقافية والعلمية.

ويقدم معرض الفرس للجديدة هذا العام برنامجا متنوعا للمهنيين والجمهور العريض على حد سواء، ويضم مجموعة متنوعة من المباريات تؤكد على المستوى المتميز للفرسان والخيول.

وستقام الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للقفز على الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، إضافة إلى بطولات أخرى للخيول البربرية والعربية – البربرية، والخيول العربية الأصيلة، والتي تتيح الفرصة للمحترفين والزوار من أجل ملامسة جمال الخيول مع مواهب الفرسان ومهاراتهم.

وسيتضمن برنامج المعرض، بالموازاة مع المباريات المبرمجة خلال هذه الدورة، سلسلة من المحاضرات العلمية والثقافية، التي تعرف مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين المتألقين في مجال تربية الخيول، حيث ستسلط الضوء على أحدث الابتكارات والتحديات التي يعرفها هذا القطاع.

ويشكل المعرض فرصة أمام الجمهور الناشئ لاكتشاف عالم الخيول عبر برمجة متنوعة تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفنية وحصص لاكتساب معارف ومعلومات عن مجال الفروسية.

ويتضمن برنامج التظاهرة أيضا عروضا للفروسية الفنية، بمشاركة مجموعة من الفرق الوطنية والدولية رفيعة المستوى، التي ستمنح للجمهور فرصة الاستمتاع بالجانب الاستعراضي الذي يساهم فيه الفرس.

اقرأ أيضا

الجديدة

شخص مضطرب عقليا يقتل 10 أفراد من أسرته في الجديدة

أقدم شخص في الجديدة على قتل 10 أفراد من أسرته في الجديدة.

الشبكة الإرهابية

تفكيك الشبكة الإرهابية أسفر عن حجز مواد بيولوجية فتاكة

مواد سامة وقاتلة، تم حجزها بعد تفكيك الشبكة الإرهابية في مدينة الجديدة، حسب بلاغ صدر اليوم عن وزارة الداخلية اليوم بالرباط.

قرار مفاجىء..نقل المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى الجديدة

فوجيء المتتبعون للشأن الفلاحي في المغرب اليوم، بقرار نقل مقر إقامة المناظرة الوطنية للفلاحة من مكناس إلى الجديدة، على اساس ان تحتفظ العاصمة الإسماعيلية باحتضان الملتقى الدولي للفلاحة.