naima bouhmala

احتفاء باليوم الوطني للمسرح.. تكريم نعيمة بوحمالة ببن مسيك

حظيت الممثلة المغربية نعيمة بوحمالة، مساء أمس الثلاثاء، بمسرح بن مسيك الكبير بالدار البيضاء، بتكريم خاص ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح الذي يصادف 14 ماي من كل سنة.

وعرف الحفل تقديم عرض مسرحية “سدينا” من إخراج أمين نسور، وهو العمل الذي يجمع من جديد المبدعين عبد الاله عاجل وحسن فولان في إبداع مسرحي لفرقة مسرح الحي.

ويشار إلى أن العديد من الأنشطة المسرحية ستقام، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 25 ماي 2024، بمجموعة من الفضاءات المسرحية، بتنسيق مع المديريات الإقليمية والمراكز الثقافية، احتفاء باليوم الوطني للمسرح.

ويذكر أن نعمية بوحمالة، وهي من مواليد 1948، عملت في بداياتها في المسرح ثم انتقلت للسينما والتلفزيون، ومن أبرز أفلامها “الملائكة لا تحلق فوق الدارالبيضاء”.

وجدير بالذكر، اكتسبت نعيمة بوحمالة شهرة واسعة بعدة أدوار قامت بها في مجموعة من المسلسلات، أهمها مسلسل “حديدان” سنة 2009.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بروح الصديقي..دموع وشعر وابتسامات في حضرة الكتاب

''حتى بعد رحيله، مازال الطيب الصديقي يجمع الناس، فقدره أن يكون السبب في وجود اللمة''، هكذا تحدث الممثل محمد الشوبي عن اللقاء الذي نظم اليوم (الأربعاء)، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في الدارالبيضاء، احتفاء بروح فقيد المسرح المغربي.

نجاح حفل تكريم مصطفى حجي في ملعب أكادير

نجح حفل تكريم مطفى حجي، بحضور العديد من نجوم كرة القدم الوطنية، والمغابية بالاضافة إلى نجوم عالميين يتقدمهم البارزيلي رونالدينهو.

بالفيديو ملخص مباراة تكريم مصطفى حجي

بالفيديو مخل مباراة تكريم مصطفى حجي