الصين تحتاج 15 عاماً إضافية للتخلص من تلوث الهواء

أفادت وزارة حماية البيئة الصينية، بأن العاصمة بكين، بحاجة إلى 15 عاماً إضافية من أجل التخلص من تلوث الهواء فيها.
وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، إنه من المتوقع التخلص من تلوث الهواء الذي تعاني منه العاصمة بكين ، والمقاطعات المجاورة لها “تيانجين”، و “خيبي”، بحلول عام 2030، طبقاً لما ذكرته وكالة “الأناضول”.
وأكد البيان أن متوسط مقدار الجزيئات الضارة في الهواء، بلغ 93 ميكروجرام، على مقياس (PM 2,5) العام الماضي، في المنطقة التي تضم المقاطعات الثلاث، مبيناً أن تلك القيمة ينبغي أن تكون 35 ميكروجرام، بحسب المتوسط السنوي للمعايير الوطنية.
وأشارت البيانات المتعلقة بحالة الجو في الصين خلال عام 2014، إلى أن 90% من المدن الصينية، لم تتطابق مع معايير نقاء الجو النموذجية، وأن عدد المدن التي تطابقت والمعايير ارتفع من 3 خلال العام الماضي إلى ثمانية مدن العام الجاري، نتيجة لإجراءات تقليص تلوث الهواء التي بدأت بتنفيذها الوزارة منذ عام 2013، وبالرغم من محدودية تلك الإجراءات، لكنها بدأت تترك أثراً على جودة الهواء.
يذكر أن 7 مدن – من المدن العشر الأكثر تلوثاً للهواء – في مقاطعة خيبي، القريبة من بكين ، يوجد فيها منشآت للصناعات الثقيلة، المسبب الرئيس للتلوث.
وتحاول الحكومة الصينية منذ مطلع العام الجاري، مكافحة أسباب تلوث الهواء والبيئة، غير أن معظم المدن الصينية الكبيرة، ما زالت تتصدر قائمة المدن العالمية الأكثر تلوثاً للهواء، وذلك كثمن لسرعة التنمية والتصنيع فيها.

اقرأ أيضا

هند سداسي

هند سداسي تعلن دخولها القفص الذهبي

أعلنت الفنانة المغربية هند سداسي، اليوم الأربعاء، عن خبر دخولها القفص الذهبي. وشاركت هند سداسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *