كريمة غيث

لأول مرة.. كريمة غيث بطلة عمل درامي أمازيغي في رمضان

تطل الفنانة المغربية كريمة غيث، خلال شهر رمضان القادم، على جمهورها المغربي من خلال عمل درامي ناطق بالأمازيغية، وذلك للمرة الأولى في مشوارها الفني.

وأعلنت كريمة عن هذا الخبر عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، حيث تقاسمت مع متابعيها صور من كواليس العمل.

وتصور مشاهد هذا العمل الرمضاني الأمازيغي بمنطقة تغازوت نواحي مدينة أكادير، تحت إشراف المخرج المغربي يوسف أكورد، فيما عاد السيناريو لعبد العالي الإدريسي.

ويحمل العمل كعنوان “أغرابو نتايري” أي “قارب الحب”، ويشارك في بطولته إلى جانب كريمة غيث، الممثل رضوان الكردوم.

ويحكي هذا العمل الذي سيعرض ضمن البرمجة الرمضانية لقناة “تامازيغت”، عن قصة حب تجمع الكردوم بـ”تيليلة”، وهو الدور الذي تلعبه كريمة غيث.

ويشارك في “قارب الحب” العديد من الوجوه الفنية، ويتعلق الأمر بكل من هشام ورقة، وياسين الصبار، وأمينة الشاوي، وعبدالله بوصاك، وهاجر المرابط.

ويشار إلى أن آخر عمل تلفزيوني شاركت فيه الفنانة المغربية كريمة غيث، هو مسلسل درامي يحمل كعنوان “جروح”، ضم العديد من الممثلين البارزين من بينهم رشيد الوالي، ومحسن مالزي، وساندية تاج الدين، ورضى العلوي.

وجدير بالذكر، سبق للفنانة كريمة غيث أن طرحت العديد من الأغاني ناطقة بالأمازيغية، نذكر من بينها أغنية بعنوان “تامغرا” وأخرى تحمل اسم “تاسانو”.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …