محمد المديمي ودنيا بطمة

محمد المديمي يكشف لـ”مشاهد24″ علاقة دنيا بطمة بـ”حمزة مون بيبي”.. وهذا رده على إمكانية استفادتها من العفو

ربط موقع “مشاهد 24” اتصالا هاتفيا مع محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، لمعرفة موقفه من قرار النيابة العامة والقاضي بتوقيف الفنانة المغربية دنيا بطمة، على خلفية متابعتها في الملف الذي بات يعرف إعلاميا بقضية “حمزة مون بيبي”.

وقال محمد المديمي إن “غرفة الجنايات الأولى بمحكمة النقض بالرباط قضت بتاريخ 28 دجنبر 2023 برفض طلب نقض المغنية دنيا بطمة مما يعتبر تأييدا للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بمراكش القاضي بسنة سجنا نافدة وغرامة قدرها 10000 درهم وهو ما فجره المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب سنة 2019 بعدما وجدنا أنفسنا عرضة للتشهير رفقة مجموعة من المواطنيين حيث تقدمنا بشكايات للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، وكذا رئاسة النيابة العامة بالرباط والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش حيث تمت إحالة الشكايات على مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ليتم الاستماع إلي رفقة الضحايا لتنطلق الأبحاث للاستماع إلى المشتكى بهم مع إنجاز خبرات تقنية على هواتفهم من ضمنهم المغنية”.

وأضاف: “لاشك أن هيئة غرفة الجنايات الأولى بمحكمة النقض رفضت طلب نقض المغنية مستندة على الخبرات التقنية التي أنجزت على هاتفها في وقت سابق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ناهيك عن شهادة واعترافات مجموعة من المتهمين والمدانين في نفس الملف من بينهم سكينة جناح الملقبة بـ”كلامور” التي اعترفت لدى مصالح الفرقة الوطنية أن المغنية دنيا بطمة لها علاقة بالحساب ناهيك عن المواجهة التي تمت بينهما من طرف قاضي التحقيق وأعتقد أن هذا هو ما جعل هيئة الحكم ترفض طلب النقض”.

وكشف المديمي عن السبب الرئيسي الذي جعل دنيا بطمة تقضي هذه الفترة خارج الأسوار، حيث قال: “دنيا قدمت للنيابة العامة طلبا يهم متابعتها في حالة سراح وتمت إحالتها على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى..”.

وأضاف: “توبعت من طرف قاضي التحقيق في حالة سراح بكفالة مالية مهمة قدرها 30 مليون مع إغلاق الحدود وسحب جواز السفر.. إلى غاية نهاية النقض”.

وحول علاقة بطمة بحساب فاضح المشاهير، أكد ذات المتحدث أن الفنانة لها علاقة مباشرة بـ”حمزة مون بيبي”، وهو ما أثبتته الخبرة على هاتفها والمواجهة التي وقعت بينها وبين سكينة جناح، الملقبة بـ”كلامور”.

وأضاف المديمي: “حينما تقدم المركز الوطني لحقوق الإنسان بالشكايات لدى الجهات الأمنية على الصعيد المركزي والنيابة العامة بالرباط ومراكش كنا واعون أن هناك شبكة تشتغل في أفعال إجرامية تحت اسم حمزة مون بيبي وتقسم الأدوار فيما بينها للابتزاز والتشهير وخوض حرب بالوكالة مقابل التحصل على مبالغ مالية وكلهم لهم علاقة وطيدة بالمغنية ويتقاسمون الأدوار بينهم..”.

وتابع: “المسمى محمد بلبشير الهارب من العدالة والمتواجد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية ظهر مع المغنية دنيا بطمة في عدة مناسبات وهم يشيدون بالدور الذي يقوم به “حمزة مون بيبي” في فضح الفنانين والمغنيين وغيرهم.. وهي تصاريح لازالت منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى غاية يومنا هذا”.

وختم محمد المديمي تصريحه قائلا: “حينما انطلقت أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تم إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص وبدأت الاعترافات والمواجهات بين الضحايا والمتهمين ومن بينهم سكينة بكلامور وسلطانة سهام بادة وغيرهم، ليتم الاعتراف على أن دنيا بطمة لها علاقة وطيدة بحساب “حمزة مون بيبي”.

وحول استفادة الفنانة من عفو ملكي، رد رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان قائلا: “لاشك أن المغنية دنيا بطمة في وضع لا يحسد عليه فرفض طلب النقض قد يؤدي إلى سقوط حضانتها على بناتها من طرف طليقها وهو ما هددها به على العلن.. لا يمكننا كمغاربة السماح بأطفال مغاربة بتهجيرهم من وطنهم الأم إلى دولة أخرى..”.

وختم محمد المديمي تصريحه قائلا: “الحل يبقى إما سلوك مسطرة إعادة النظر إن كان لدى دنيا بطمة مستجد يفيد براءتها أو وضع طلب العفو لدى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش أو مديرية الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل”.

ويشار إلى أن الفنانة المغربية دنيا بطمة تم اعتقالها، يوم الأربعاء الماضي، بضواحي منطقة طماريس، على خلفية متابعتها في قضية “حمزة مون بيبي”.

اقرأ أيضا

الترك وبطمة

محمد الترك يتوعد عائلة طليقته دنيا بطمة

توعد البحريني محمد الترك عائلة طليقته دنيا بطمة، بسبب نشر صور نجلتيه غزل وليلى روز …

دنيا بطمة

رغم سجنها.. دنيا بطمة تطرح “تفكرت لميمة” في عيد الأم

تستعد الفنانة المغربية دنيا بطمة، لطرح أغنية جديدة اليوم الأحد، تزامنا مع الاحتفال بعيد الأم، وفق ما تم الكشف عنه عبر حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام".

دنيا بطمة وابتسام بطمة

دنيا بطمة تعايد متابعيها بمناسبة شهر رمضان

عايد حساب الفنانة المغربية دنيا بطمة متابعيه عبر أحدث منشور على موقع تبادل الصور والفيديوهات …