با-عزيزي

نجوم الفن ينعون “باعزيزي”

نعى العديد من الفنانين المغاربة، منذ ليلة أمس الأربعاء، عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، الفنان “باعزيزي” الذي توفي داخل إحدى المصحات بمدينة الدار البيضاء، عن عمر ناهز الـ80 عاما.

وكتب المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عبر حسابه الشخصي بموقع “الفايسبوك”، تدوينة جاء فيها: “ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة الفنان المغربي بوجمعة أوجود، الشهير بلقب “با عزيزي”، مساء هذا اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض، وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم إلى العائلة الصغيرة للفنان أوجود وكذا عائلته الكبيرة من الفنانين بأصدق عبارات التعازي والمواساة راجيا من الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.

وأضاف: “يعتبر “باعزيزي” من رواد الفن والمسرح في المغرب واشتهر منذ الستينات بفضل عروضه المسرحية والأعمال التلفزيونية”.

ونعى سعد لمجرد الراحل، عبر خاصية “الستوري” بحسابه على “الإنستغرام”، حيث نشر صورة “باعزيزي” وعلق قائلا: “الله يرحم با بوجمعة ويصبر الأهل ديالو.. البقاء لله”.

وشارك محمد الخياري مع متابعيه على منصة “الإنستغرام” صورة “باعزيزي” وأرفقها بتعليق جاء فيه: “وفاة الفنان المغربي بوجمعة أوجود الشهير فنيا بلقب با عزيزي بعد صراع مع المرض في إحدى مصحات الخاصة بالدار البيضاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ويشار إلى أن الراحل كان يعاني من وعكة صحية صعبة بسبب مرض فقر الدم الحاد، وقد تدهورت وضعيته خلال الأيام الأخيرة.

وجدير بالذكر، حقق “باعزيزي” شهرة واسعة منذ الستينات، عقب ظهوره في مجموعة من العروض المسرحية والأعمال التلفزيونية، كما جسد في فترة شبابه أدوارا فكاهية، وظلت أعماله راسخة في أذهان الجمهور المغربي.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …