نجاة الوافي

نجاة الوافي تتوج بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في “ذاكرة للنسيان”

توجت الممثلة المغربية نجاة الوافي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “ذاكرة للنسيان”، وذلك ضمن فعاليات مهرجان مينا بمدينة لاهاي الهولندية.

وقالت نجاة الوافي إن الفيلم حاز بدوره على جائزة الجمهور في المهرجان.

وعبرت نجاة، في منشور شاركته مع متابعيها عبر حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، عن سعادتها بهذا التتويج.

وكتبت نجاة: “سعيدة جدا بحصول فيلم ‘ذاكرة للنسيان’ على جائزة الجمهور وفخورة بحصد جائزة أفضل ممثلة عن العمل نفسه بمهرجان مينا بمدينة لاهاي الهولندية..”.

وأضافت: “شكرا للمخرج الهواري غباري وشكرا لكل من ساهم في إنجاز ونجاح هذا العمل”.

وفور إعلانها عن الخبر، تلقت الوافي العديد من التهاني والتبريكات من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذين اعتبروا أن الجائزة التي حصدتها تستحقها عن جدارة واستحقاق.

ويعالج فيلم “ذاكرة للنسيان” موضوع اغتصاب الأطفال، وتلعب نجاة الوافي دور البطولة كمستكشفة تعود للدوار الذي ولدت فيه وعانت فيه الاغتصاب لتتذكر جميع آلامها وهي تلتقط الصور بكاميرتها الخاصة لمختلف الأماكن التي خلفت أثرا واضحا في طفولتها.

ويشار إلى أن الفيلم المغربي القصير “ذاكرة للنسيان” للمخرج هواري غباري اقتنص الجائزة الكبرى في الدورة الـ12 للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، وكذا بالجائزة الكبرى للدورة التاسعة من مهرجان كاب سبارطيل الدولي للفيلم بطنجة.

ويذكر أن فيلم “ذاكرة للنسيان” هو شريط سينمائي قصير (من ثلاث وعشرين دقيقة)، تم تصويره مطلع 2023.