محمد رمضان

الحكم على محمد رمضان بالحبس سنة

قضت محكمة الجنح المصرية، اليوم الخميس، بالحبس سنة بحق الفنان محمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك المصرية.

ووفق تقارير إعلامية، ترجع الواقعة إلى ما قبل أكثر من عامين، حين فاجأ الفنان متابعيه عبر حسابه الشخصي بموقع “الإنستغرام”، أنه تم التحفظ على أمواله.

وصرح رمضان، في الفيديو، بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من أحد البنوك يخبره فيه أن الدولة تحفظت على أمواله لدى البنك، من دون أن يذكر السبب وراء ما جرى ومدى صحته.

وقال: “صحيت النهاردة على تليفون من البنك، بيقولي أستاذ محمد رمضان الدولة تحفظت على فلوسك، قلتله مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي.. الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم.. مستورة”.

وأرفق رمضان “الفيديو” بتعليق جاء فيه: “أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي، اللهم لا اعتراض”.

وقال مصدر مسؤول في البنك إن التحفظ على أموال محمد رمضان جاء بعد صدور حكم قضائي بالحجز على 6 ملايين جنيه من أمواله في قضية الطيار أشرف أبو اليسر، وأضاف المصدر “أن أسرة الطيار حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم”.

ومن جهته، أصدر البنك بيانا، قال فيه: “بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه بأنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل في البنك توجب إبلاغ العميل بذلك”.

وأكد البنك أنه لا يحجز على حساب عميل أو يمنعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم صادر عن جهة قضائية.

اقرأ أيضا

نوال الزغبي ومحمد رمضان

بعد القطيعة.. صلح محمد رمضان ونوال الزغبي في حفل “الموريكس دور”

تداول رواد “السوشل ميديا”، اليوم الاثنين، عبر نطاق واسع، مقطع فيديو جمع الفنان المصري محمد …

محمد رمضان

بعد وصول عدد متابعيه إلى رقم قياسي محمد رمضان يحتفل بالمناسبة

احتفل الفنان المصري المتألق محمد رمضان بوصول حسابه على موقع التواصل الاجتماعي و مشاركة الصور الشهير "إنستجرام" إلى مليون و800 ألف متابع.

محمد رمضان

خروج فيلم “جواب اعتقال” من سباق العيد ومحمد رمضان يوضح السبب

كشف الفنان المصري محمد رمضان الأسباب الحقيقية لخروج فيلمه الجديد "جواب اعتقال" من موسم عيد الأضحى وذلك على حسابه الخاص على "الفيس بوك".