السيرك العالمي

لأول مرة.. السيرك العالمي “ALIS” بمراكش والرباط والدار البيضاء

يحط السيرك الدولي الكبير “ALIS – الأمسية الكبرى – جولة 2024” لأول مرة في المغرب، بمدينة مراكش والرباط والدار البيضاء.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، يأتي هذا الحدث الفني تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

ووفق ذات المصدر، ستبدأ الجولة من مدينة مراكش من 12 إلى 14 يناير 2024، حيث ستقام العروض في مسرح فندق موفنبيك منصور الذهبي.

وستنتقل الفعاليات السيرك إلى العاصمة الرباط في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 يناير، بالمسرح الوطني محمد الخامس.

وأخيرا، ستختم الجولة في مدينة الدار البيضاء في الفترة ما بين 25 إلى 28 يناير، بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وسيعرف هذا الحدث الفني مشاركة نخبة من أشهر فناني السيرك على المستوى العالمي.

وحسب البلاغ، يعد العرض فرصة استثنائية للجماهير المغربية والزوار من مختلف الأعمار لعيش تجربة فريدة، فهو العرض الوحيد في العالم الذي يجمع أبرز فناني السيرك من “Nouveau Cirque” على المسرح العالمي، مما يجسد التفرد والإبداع في عالم الفنون الاستعراضية.

وصرح “جيانبيرو جاريلي”، مؤسس ورئيس “Le Cirque World’s Top Performers”: “بعد أن استضافت مدينة الدار البيضاء عرض Cirque du Soleil في عام 2012، استغرق الأمر 12 عاما لجلب إنتاج دولي آخر بمثل هذا الحجم إلى المغرب.. نحن هنا لإبهار الجماهير وإشعال الدهشة في قلوبهم في جميع أنحاء العالم، واليوم حان الوقت للجمهور المغربي أن يشهد هذا العرض الاستثنائي”.

وأضاف: “نحن ممتنون للغاية لتلقي دعم وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ونود أن نعبر عن شكرنا العميق للسيد محمد مهدي بن سعيد على هذه الفرصة الرائعة.. المغرب بلد تاريخي استثنائي وغني بالتقاليد والفن والثقافة، وأعضاء الفرقة متحمسون جدا لأداء عروضهم هنا وإحداث تأثير إيجابي في هذا البلد الرائع”.

ويذر أن عرض “ALIS” حقق نجاحا كبيرا على الصعيدين الوطني والدولي منذ إطلاقه في عام 2016، حيث استقطب أكثر من 330,000 متفرج في أكثر من 200 عرض أقيمت جميعها بشباك التذاكر المغلقة.

وجدير بالذكر، سيجمع هذا السيرك 25 فنانا عالميا مشهورا في مجموعة متنوعة من الفنون الاستعراضية، بما في ذلك المشي على الحبل المشدود والعروض البهلوانية الجوية والأرضية، بالإضافة إلى المهرجين والموسيقيين، مع تقديم فقرات استثنائية تتجاوز حدود الإمكانيات البشرية.