مشاهير المغرب يترحمون على ضحايا الزلزال ويعلنون الحداد

ماجدة قطبي
سلايد شوفن وثقافة
ماجدة قطبي10 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ ثانيتين
مشاهير المغرب يترحمون على ضحايا الزلزال ويعلنون الحداد

قدم عدد من الفنانين المغاربة، عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، رسائل التعزية لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، يوم الجمعة الماضي، وعدد من المدن المغربية، معلنين عن الحداد.

وكتبت الفنانة لطيفة رأفت، على حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”: “الله يلطف بنا يارب، اللهم أنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه”، مضيفة: “قلبنا مع عائلات الضحايا، لا نقول إلا ما يرضي الله”.

وأعلنت الفنانة أسماء منور الحداد على ضحايا الزلزال، من خلال صورة سوداء توسطتها النجمة الخضراء للعلم الوطني، ودونت أسفلها “حداد على أرواح موتانا”، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: “اللهم إنا نسألك اللطف فيما جرت به المقادير إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وقالت الفنانة ماريا نديم: “أتمنى أن تكونوا بخير، الله يكون معكم والله يصبركم والله يحفظكم، أتمنى أن تنتبهوا جيدا لأنفسكم، نحن لازلنا في الشارع والجميع خارج البيوت، لا نعلم ما قد يحصل في الساعات القليلة القادمة، كنا مرعبين جدا، لأن كل البيت تحرك ولحسن الحظ لم يصب أحد منا”.

وكتب الممثل رشيد الوالي: “يجب أن نتضامن جميعا مع ضحايا الزلزال.. في انتظار فتح الحساب البنكي علينا التبرع بالدم لمساعدة من هم في أمس الحاجة بالدم”.

وقال حاتم عمور: “كجميع المواطنين المغاربة كلنا استعداد للمساهمة بالدم والمال من أجل أهالينا المتضررين بزلزال الحوز.. في انتظار فتح حساب وطني مخصص لهذا الغرض.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونشر “أمينوكس”، عبر صفحته بمنصة “الإنستغرام”، إحدى الصور الموجعة من الحادث، وعلق عليها قائلا: “الفاتحة على أرواح أبناء وبنات وطننا الغالي، لله ما أعطى ولله ما أخد ولا حول ولاقوة إلا بالله”.

وجاء في منشور نرجس الحلاق: “حداد إنا لله وإنا إليه راجعون”، وعلقت عليه قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، يا ربي تلطف بينا يا رب”.

وقال الدوزي: اللهم ثبت الأرض من تحتنا وابعد عنا الكرب والمصائب يا كريم”.

ويشار إلى أت هزات ارتدادية سجلت، صباح اليوم الأحد، بإقليمي الحوز وتارودانت، بقوة أكبر من تلك التي بلغتها الهزات المسجلة أمس السبت.

وجدير بالذكر، بلغ عدد وفيات الزلزال 2012 شخصا، وعدد الجرحى 2059، حالة 1404 منهم خطيرة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية، أمس السبت، على الساعة العاشرة مساء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق