نجوى كرم، زلزال الحوز

بعد إلغاء حفلها بأكادير جراء الزلزال.. نجوى كرم تعلق: سلامة شعب المغرب الغالي

ألغت الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلها في إطار فعاليات الدورة الحالية من مهرجان تيمتار بأكادير، بعد وقوع الزلزال.

وانتشر “فيديو” على منصات التواصل الاجتماعي تظهر فيه نجوى كرم من فوق خشبة مسرح ساحة الأمل بأكادير، معلنة إلغاء حفلها حفاظا على سلامة الجميع.

وعبرت نجوى كرم عن أسفها العميق لهذا الحدث الغير متوقع، مشددة على أهمية سلامة الحضور وعدم تعرضه لأي خطر، بناء على تعليمات تلقتها من المنظمين.

وفي “فيديو” آخر، أطلت الفنانة على جمهورها من داخل سيارة معبرة عن حزنها الشديد على ما وقع، وعلقت قائلة: “كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. منقدم تعازينا الحارة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن”.

وجدير بالذكر، ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة، وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.

اقرأ أيضا

إلى متم يونيو.. 7,4 ملايين سائح توافدوا على المغرب

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن 7,4 ملايين سائح توافدوا على المغرب خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2024، بارتفاع بلغت نسبته 14 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023.

المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مواصلة الحوار بخصوص العملية السياسية في ليبيا

أكدت الممثلة الخاصة بالنيابة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اتفقا على مواصلة الحوار بخصوص العملية السياسية في ليبيا.

ببرازافيل.. إبراز المساهمة الكبيرة للمغرب في الجهود الدولية للتدبير المستدام للغابات

سلط المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، عبد الرحيم هومي، مؤخرا ببرازافيل، الضوء على مساهمة المغرب الكبيرة في الجهود الدولية للتدبير المستدام للغابات.