نجوى كرم، زلزال الحوز

بعد إلغاء حفلها بأكادير جراء الزلزال.. نجوى كرم تعلق: سلامة شعب المغرب الغالي

ألغت الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلها في إطار فعاليات الدورة الحالية من مهرجان تيمتار بأكادير، بعد وقوع الزلزال.

وانتشر “فيديو” على منصات التواصل الاجتماعي تظهر فيه نجوى كرم من فوق خشبة مسرح ساحة الأمل بأكادير، معلنة إلغاء حفلها حفاظا على سلامة الجميع.

وعبرت نجوى كرم عن أسفها العميق لهذا الحدث الغير متوقع، مشددة على أهمية سلامة الحضور وعدم تعرضه لأي خطر، بناء على تعليمات تلقتها من المنظمين.

وفي “فيديو” آخر، أطلت الفنانة على جمهورها من داخل سيارة معبرة عن حزنها الشديد على ما وقع، وعلقت قائلة: “كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. منقدم تعازينا الحارة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن”.

وجدير بالذكر، ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة، وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم.

اقرأ أيضا

المغرب وإستونيا عازمان على بحث إمكانات تطوير علاقاتهما الثنائية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الإستوني، مارغوس تساهكنا، اليوم الاثنين بالرباط، عزم المغرب وإستونيا على بحث إمكانات تطوير علاقاتهما الثنائية.

إستونيا تشيد بمبادرات الملك لفائدة النهوض بالسلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا

أشادت إستونيا، اليوم الاثنين، بالمبادرات التي أطلقها الملك محمد السادس، من أجل النهوض بالسلم والاستقرار والتنمية السوسيو-اقتصادية بإفريقيا.

الصحراء المغربية

الأمين العام للأمم المتحدة يحيط علما بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

أشار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، إلى الرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الملك محمد السادس، الداعمة للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كإطار وحيد لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.