دعم الجمعيات والمهرجانات

دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والتظاهرات الفنية يبلغ 43ر7 مليون درهم

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في بلاغ لها، عن نتائج دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية برسم سنة 2023.

ووفق ذات المصدر بلغت قيمة الدعم ما مجموعه 43ر7 مليون درهم.

وقالت الوزارة، في البلاغ نفسه، أن اللجنة المكلفة بدراسة عروض المشاريع المرشحة للدعم برسم سنة 2023 عقدت سلسلة من الاجتماعات للبت في المشاريع المستوفية للشروط المطلوبة للاستفادة من الدعم، واستقر رأيها على دعم 159 مشروعا من ضمن 742 ملفا، بتكلفة إجمالية بلغت 43ر7 مليون درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المشاريع تتوزع على التظاهرات الثقافية (59 مشروعا)، والمهرجانات الثقافية والفنية (98 مشروعا)، والجمعيات الشريكة (مشروعان).

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الدعم يأتي تفعيلا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.513، الصادر يوم 13 ماي 2013، المتعلق بدعم المشاريع الثقافية والفنية، والقرار المشترك بين وزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية رقم 1387.15 الصادر في 9 مارس 2015، المتعلق بتحديد كيفية دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

وجدير بالذكر، يأتي هذا الدعم، حسب البلاغ، تعزيزا لسياسة القرب الثقافي التي تنهجها الوزارة في مجال دعم البرامج والأنشطة الثقافية والفنية.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …