حديقة حيوان واشنطن تحتفل بعيد ميلاد الباندا

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي24 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حديقة حيوان واشنطن تحتفل بعيد ميلاد الباندا
167cb74755ccec57295e1877718fb6e2 - مشاهد 24

احتفلت حديقة حيوان واشنطن بعيد ميلاد الباندا “باو باو” الأول وسط تواجد حشد كبير من العائلات الأمريكية.
وبدا الاحتفال وفقا للتقاليد الصينية إذ أن أصل حيوان الباندا ينحدر من الصين، وكان على “باو باو” الاختيار من بين إحدى ثمرات الفواكه الثلاث التي قد تتنبأ بمستقبل الباندا الذي يبلغ وزنها الآن 40 رطلا.
وقد وضع العاملون بحديقة الحيوان أمام الباندا صورة لكل من الخوخ والخيرزان والرومان والذين يرمزون إلى الحياة المديدة والصحة والخصوبة.
وتم وضع أسفل كل صورة الطعام المفضل”لباو باو” وهو العسل لكي يساعدها على التفكير.
واختارت الباندا أخيرا الخوخ وهو ما يعني أنها ستعيش عمرا طويلا لكي تكون سفيرة للحفاظ على فصيلة الباندا المهددة بالانقراض.
وصنعت ادارة حديقة الحيوان كعكة عيد ميلاد احتفالا “بباو باو” من رقائق الفواكة التي تفضلها الباندا وهي التفاح واالكمثرى وتم تزيينها بورود مصنوعة من الجزر والبطاطا ووضع فوق الكعكة رقم واحد مصنوع من الكيك وعصير التفاح.
وقالت مديرة حديقة حيوان واشنطن دنيس كيلي “اليوم نحتفل بأكبر نجاح تم تحقيقه للحفاظ على حيوان الباندا “باو باو” والتي تمثل عقودا من التعاون بين العلماء الأمريكيين والصينيين وأنه من الأمر السعيد أن نرى “باوباو” تنمو الآن.”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق