العروس الباكية زهرة نادرة تواجه خطر الانقراض في تركيا

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان8 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العروس الباكية زهرة نادرة تواجه خطر الانقراض في تركيا
07bce75e71dd210d827dcc64561630b2 - مشاهد 24

تواجه “زهرة التوليب المقلوبة” والمعروفة باسم “العروس الباكية”، التي تنبت بشكل طبيعي في ولاية “أرضروم”، بالإضافة إلى ولايات “هكاري”، و”وان”، و”تونجالي”، التركية، خطر الانقراض.
وذكر موقع “غدي نيوز” أن الأوروبيون يستخدمون زهرة “التوليب المقلوبة”، في أعيادهم وطقوسهم الدينية، لاعتقادهم أن سيدنا “عيسى”، أحنى رقبته، وذرف دموعه، أثناء صلبه في تشبيه للزهرة بانحنائها، وسيلان الرحيق منها، وتدور روايات أخرى عند المسيحيين بأن انحناءة الزهرة ترمز إلى الدموع التي ذرفتها السيدة العذراء بعد صلب السيد المسيح.
وأوضح أرزو تشيج، مساعد دكتور، عضو الهيئة التدريسية في قسم النباتات بكلية الزراعة لجامعة “سيعرت” أن “التوليب المقلوبة” التي ينساب من داخل أوراقها الرحيق، تستخدم بشكل عام في الزينة، وتعد من النباتات المستوطنة في تركيا، ولا يمكن لها التكيف بسهولة مع أي بيئة أخرى.
ولفت تشيج إلى تحذير العلماء من خطر انقراض سلالة زهرة “التوليب المقلوبة” مبيناً أن الموطن الأصلي لهذه الزهرة هو تركيا التي يوجد بها 45 نوعا 20 منها من الأنواع المستوطنة، في حين يصل مجموع أنواع الزهرة حول العالم إلى 200 نوع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق