مخرج أفلام Matrix تحول إلى أنثى

سعد الدين لمزوق
فن وثقافة
سعد الدين لمزوق10 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مخرج أفلام Matrix تحول إلى أنثى
واتشوفسكي بعد تحوله جنسيا إلى أنثى

خلال زيارة قام بها أحد الصحفيين بالجريدة البريطانية “دايلي مايل”، اكتشف الصحي أن مخرج أفلام Matrix تحول إلى أنثى، ما دفع هذا الأخير إلى إعلان الخبر للرأي العام.

وكشف أندرو بول واتشوفسكي عن ميوله الجنسية بعدما أصبح أنثى وغير اسمه إلى لانا.

ويأتي تحول بول أندرو واتشوفسكي لجنسه من ذكر إلى أنثى بعد سنوات من قيام شقيقه الأكبر لاورانس واتشوفسكي، الذي شاركه إخراج ثلاثية Matrix، إلى أنثى بدوره.

وكان الشقيق الأكبر لبول أندرو قد تحول مع بداية القرن الحالي إلى أنثى حيث أطلق على نفسه لانا، واستمر في كتابة الأفلام وإخراجها مع أخيه.

وأعلن بول أندرو أو ليلي عن تحوله من خلال بيان تناقلته وسائل الإعلام دافع فيه عن قراره هذا بالقول، “أن تكون متحولا جنسيا أمر غير سهل.، فنحن نعيش في مجتمع للثنائية الجنسية المفروضة. هذا يعني أنك كعابر للجنس، عليك أن تواجه الواقع الصعب الذي يتمثل في أن تعيش بقية حياتك في عالم يناصبك العداء”.

الأخوان واتشوفسكي

وعبر “لانا” عن كونه مع ذلك من “المحظوظين لأنه وجدت الدعم اللازم من طرف العائلة والأصدقاء.

إقرأ أيضا: فيلم قديم قدم فكرة إختراع للمكالمات الخاصة والسرية للغاية

واعتبر المخرج، أو المخرجة، أنه بالرغم من التقدم الذي حصل داخل المجتمع بخصوص قضية التحول الجنسي، ما يزال على المجتمع في نظره الرقي بمستوى النقاش بشأن هذه المسألة وتجاوز قضية ما قبل وما بعد عند الحديث عن عابري الجنس.

وأضاف مخرج أفلام Matrix في بيانه، “حقيقتي هي أنني بدأت هذه المرحلة الانتقالية وسأستمر فيها طيلة حياتي..سأبقى وفيا لتفاؤلي وسأحمل على كاهلي صخرة سيزيف من أجل المساهمة في التقدم وأعمل على أن أعطي المثال بإمكانية وجود عالم أفضل”.

وسبق لبول أندرو أن تزوج  في حين تزوج شقيقه لاورانس بدوره سابقا قبل أن تظهر الميولات الجنسية للشقيقين.

يذكر أن الأخوين أو الأختين واتشوفسكي كتبا وأخرجا مجموعة من الأفلام الناجحة عبر العالم، أبرزها ثلاثة Matrix و V For Vendetta و Cloud Atlas.

ويبدو أن هذا الخبر قد يشكل صدمة لبعض عشاق الثلاثية السينمائية الشهيرة، بعد أن قرر مخرج أفلام Matrix تغيير جنسه والأمر لا يحظى بقبول الكثير من الناس ممن يرون فيه مخالفة للأوامر الإلهية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق