الأمراض العقلية تقصر عمر الإنسان

آمال الزاكي
فن وثقافة
آمال الزاكي25 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمراض العقلية تقصر عمر الإنسان
6d89cca5cadb132a55db6d93cfaf5524 - مشاهد 24

توصل فريق من الباحثين البريطانيين إلى أن الأمراض العقلية تقصّرعمرالإنسان ما بين سبع سنوات إلى 24 سنة، الشيء الذي يجعل أثرها يعادل تاثير التدخين على صحة الإنسان.
وأوضحت الدراسة التي أجريت في جامعة أوكسفورد وجود علاقة بين الأمراض العقلية وعمر الإنسان، واعتمد فريق البحث على عينة شملت أكثر من 1.7 مليون شخص و250 ألف وفاة، كما عملوا على التدقيق في أزيد من 20 دراسة حول ارتباط الأمراض العقلية بعمر الإنسان.
وأشارالباحثون أن الاضطرابات العقلية تقصر عمرالإنسان،خاصة الشديدة منها، حيث أن معدل الحياة المتوقع للمصابين بانفصام الشخصية ” السكيزوفرينيا” يتراوح بين 10 و20 سنة أقل من غيرهم،في وقت يتراوح معدل الحياة بالنسبة للذين يعانون من الإكتئاب المتكرر ما بين 7 و11 سنة.
هذا وأضاف فريق البحث أنه و بالرغم من اكتشاف العلاقة الرابطة بين قصر عمر الإنسان و الأمراض العقلية، إلا أنه لا يوجد دليل قاطع على أن هذه الأخيرة تسبب الوفاة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق