“واتس آب” تسد ثغرة هددت 200 مليون مستخدم

صفاء صبري
2015-09-10T10:56:57+01:00
فن وثقافة
صفاء صبري10 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“واتس آب” تسد ثغرة هددت 200 مليون مستخدم

تمكنت خدمة “واتس آب” للرسائل الفورية من إصلاح ثغرة معلوماتية كانت تهدد بقرصنة بيانات خاصة بـ200 مليون من مستخدميها ممن يستعينون ببطاقات اتصال رقمية، وفقا لشركة “تشك بوينت” الأمريكية المتخصصة في الأمن المعلوماتي.

المزيد: لماذا “واتس آب” أسوأ تطبيق؟

و اجتاز  تطبيق واتس آب الذي اشترته شبكة “فيسبوك” العام الماضي عتبة 900 مليون مستخدم، بينهم 200 مليون يستخدمون التطبيق على أجهزة الكمبيوتر (واتس آب ويب)، وليس على الهواتف الذكية.

إلا أن ثغرة في النسخة الخاصة باستخدام “واتس آب” عبر الكمبيوتر كانت تسمح لقراصنة المعلوماتية بإخفاء رمز خبيث داخل بطاقات رقمية (في كاردز) لا تثير أية شبهات لكنها تحوي معلومات بشأن جهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين. وعبر فتح هذه البطاقات، كانت الفيروسات تصيب الكمبيوتر وتسمح لقراصنة معلوماتية بسرقة معلومات موجودة على هذه البطاقات أو التحكم بها.

وأشارت شركة “تشيك بوينت” إلى أنها كشفت هذه الثغرة الشهر الماضي، ما أرغم “واتس آب” على تحديث تطبيقها المخصص لمستخدميها عبر أجهزة الكمبيوتر “واتس آب ويب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق