عادات واستخدامات تزيد تساقط الشعر

صفاء صبري
2015-07-22T11:17:43+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري22 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عادات واستخدامات تزيد تساقط الشعر

تتسبب بعض العادات اليومية الخاطئة في التعامل مع الشعر في تساقطه خاصة بعد غسله مباشرة، ولتجنب الامر يكفي أن تتفادى بعض الأمور البسيطة، والتي نعرضها كالتالي:

– الإجهاد. يعتبر الإجهاد من المشتبه فيهم الرئيسيين بالنسبة لتساقط الشعر. يؤثر التوتر والإجهاد على الجسم بالكامل، وخاصة فروة الرأس. تخلص من التوتر والإجهاد بالتمارين الرياضية واليوغا والحصول على الراحة والاسترخاء ليقل تساقط شعرك.

المزيد: 5 “خضروات” تمنع تساقط الشعر

– الشامبو والبلسم. قد يؤدي الشامبو والبلسم إلى عكس ما تتوقع أحيانا، لذلك إذا لاحظت تساقط شعرك بعد غسله بشامبو أو بلسم معين استبدله على الفور.

– تمشيط الشعر الرطب. تلجأ الكثير من النساء ذوات الشعر الطويل إلى تمشيط الشعر وهو مبتل لفك بعض العقد، لكن يزيد ذلك من معدّل تساقط الشعر. استخدم مشطا ذا أسنان واسعة، ولا تمشط شعرك بالفرشاة إلا وهو جاف.

المزيد: صيحات جديدة لقصات الشعر مع اقتراب الصيف

– مجفف الشعر. يسبب الإفراط في استخدام مجفف الشعر تلفا له، لذلك لا ينبغي استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع، كذلك انتبه من الاستحمام بماء ساخن.

– بعض الأدوية. من الآثار الجانبية لبعض الأدوية زيادة تساقط الشعر، فإذا لاحظت مثل هذا التأثير راجع الطبيب بخصوص وصفته الطبية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق