حاربي الشيخوخة بالتوابل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري14 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حاربي الشيخوخة بالتوابل
325b6e295c96c2654f6b02ef0009a68a - مشاهد 24

 

إليك سيدتي قائمة بأفضل التوابل الصحية لتحافظي على نضارتك وتحاربي الشيخوخة

1-الكزبرة

الكزبرة تعالج القلق الزائد وتساعد على النوم الهادئ، كما تساعد على تقليل مقاومة خلايا الجسم للأنسولين عند مرضى النوع الثاني من السكر. وتشير دراسة طبية نشرت في عالم 2011 أن الكزبرة تنظم مستوى السكر والكولسترول في الدم.

2-الكركم

الكركم يحتوي على مادة الكركمين والموجودة في الكاري ولها نتائج مبشرة في مكافحة خلايا السرطان. الكركم له خواص مضادة للالتهاب وكل الدراسات تشير إلى أن الكركم يمنع الخلايا السرطانية من النشاط والانتشار.

3-الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من أشهر التوابل المنتشرة في مختلف أنحاء العالم وتشير الدراسات الطبية إلى ان الفلفل الأسود له تأثير مضاد لهشاشة العظام. وهو غني بالنحاس وهو عنصر مهم لصحة العظام وتكوين خلايا كرات الدم الحمراء، نقص النحاس في الجسم قد يسبب مشاكل في الغدة الدرقية وعدم انتظام ضربات القلب.

4-القرفة

القرفة مهمة لمرضى السكر النوع الثاني لأنها تخفض من مستوى السكر في الدم بنسبة 10 % كما تقلل من مقاومة الخلايا للأنسولين. القرفة تساعد أيضاً على تنظيم ضغط الدم.

5-الحبهان

الحبهان مساعد للهضم ويعالج الانتفاخ وتقلصات المعدة كما يحفز من افراز العصارة الصفراوية.

6-القرنفل

القرنفل يستعمل منذ القدم لعلاج آلام الاسنان كما أنه ينظم من مستوى السكر في الدم. والقرنفل مصدر جيد للماغنسيوم وهو عنصر مهم لبناء الانسجة والعظام ونقص الماغنسيوم.

7-الزنجبيل

الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية منها أنه يعمل كمضاد للقيء في حالات دوار البحر أو العلاج الكيميائي لمرضى السرطان، الزنجبيل يعالج الصداع النصفي ومضاد للالتهاب.

أضيفي التوابل السابقة الى وصفاتك لإضفاء النكهة وتعزيز صحتك وصحة أسرتك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق