مصر والأردن تتصدران قائمة أكثر النساء بدانة في العالم

 

تصدرت النساء العربيات المصريات قائمة أمريكية جديدة لأكثر النساء بدانة في العالم، فيما احتلت الأردنيات المرتبة الثانية. وكان متوسط وزن السيدة في مصر 172 باوند أي حوالي 78 كيلو جرامًا، فيما كان معدل الوزن في الأردن 169 باوند أي حوالي 76.5 كيلو غراما. وتلا الأردنيات نساء جنوب إفريقيا، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الرابع حيث كان متوسط وزن النساء 75.3 كغم، واحتلت سوريا المركز الخامس حيث كان معدل وزن النساء 74.5 كغم. وجاءت السعودية في المركز السابع بمعدل 74 كغم. حسبما ذكرت شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

وضمت القائمة أيضا ليبيا في المركز التاسع بينما جاءت تونس في المركز 24. أما الجزائر فجاءت في المركز 29 واحتلت العراق المركز 34. وجاءت فرنسا أخيرة في القائمة في المركز الخمسين بمعدل وزن 67 كغم للسيدة. وللتذكير هذه القائمة هي فقط للدول التي فيها اكثر النساء بدانة في العالم. أي أن السيدة الفرنسية ليست الاكثر رشاقة وإنما هي صاحبة الوزن الزائد الأقل من بين 50 دولة من جميع انحاء العالم. واختفت بعض الدول من هذه القائمة مما يدل عن أن نسائها رشيقات او أنه لم تتوفر معلومات دقيقة كافية عنها لدراسة معدل وزن النساء فيها.وتعد هذه القائمة استمراراً لدراسة قامت بها منظمة الصحة العالمية وأظهرت أن 7 من بين كل 10 أشخاص في العالم يعانون من السمنة.

 

اقرأ أيضا

نتائج غير مسبوقة.. 898 من نزلاء المؤسسات السجنية اجتازوا بنجاح امتحانات الباكالوريا

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن عدد نزلاء المؤسسات السجنية الناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا، بدورتيها العادية والاستدراكية، برسم الموسم الدراسي 2023/2024 بلغ 898 نزيلة ونزيلا.

مستوحاة من النمل.. طائرة مسيرة صغيرة بعيون ذكاء اصطناعي

طور باحثون طائرة بدون طيار لا يتجاوز زنها 56 غراماً، مستوحاة من النمل الطائر، ولها …

مديرية الأرصاد

موجة حر من اليوم الاثنين إلى بعد غد الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية بعد غد الأربعاء، بدرجات حرارة تتراوح بين 38 درجة و48 درجة بعدد من مناطق المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *