الفيتامينات المتعددة لا تكون مفيدة دائما للصحة … فحذاري منها!

يبدو أن الفيتامينات المتعددة “multivitamins” لا تمنح متعاطيها صحة أفضل بل على العكس، ربما تأتي بنتائج معاكسة، هذه هي خلاصة الأبحاث العلمية التي أجريت مؤخرا بحسب قول الباحثين.
وقال مجموعة من الباحثين أن إضافة الفيتامين أو المعادن لحمية شخص بالغ ليس له فوائد واضحة وقد تكون مضرة.
وتابع العلماء: يجب وقف استخدام هذه الفيتامينات للحيلولة ضد الإصابة بأمراض مزمنة.. هذا يكفي.
وقال الباحثون إنهم خلصوا إلى هذه النتيجة بعد مراجعة عدد كبير من الأبحاث والدراسات القديمة والحديثة، حيث وجدت إحداها أن الفيتامينات المتعددة ليس لها تأثير يذكر في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الشرايين، كما قللت -وعلى نحو هامشي- خطر الإصابة بالسرطان بين الرجال فقط.
ويوصي العلماء الناس عدم “تبذير” أموالهم على الفيتامينات المتعددة، وهي صناعة يبلغ ريعها السنوي 12 مليار دولار، والتركيز على تناول الفواكه والخضراوات والمكسرات والبقول، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وممارسة الرياضة البدنية، لان التغذية الطبيعية هي أفضل بكثير و مفيدة أكثر من المغذيات الصناعية و الطبية.

اقرأ أيضا

“أسود الأطلس” تواصل استعداداتها قبل التوجه إلى مونتيري

متابعة خاض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة بنيوجيرسي، حصة تدريبية استعدادا لمباراته في …

مندوبية السجون تفند ادعاءات بشأن تعرض سجناء “جيل زد” لـ “سوء المعاملة”

فندت المندوبية العامة لإدارة السجون صحة ما تم نشره بإحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي …

ترامب

ترامب يتهم إيران بمهاجمة سفينة في هرمز وارتكاب “انتهاك أخرق”

وكالات اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إيران بمهاجمة سفينة شحن في مضيق هرمز، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *