5 حيل غريبة تعزّز ثقتك بنفسك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
5 حيل غريبة تعزّز ثقتك بنفسك

تهتز ثقة الشخص بنفسه بين الحين والآخر، ويحتاج إلى إعادتها من أجل الاستمرار بإيجابية وتحقيق أهدافه بتركيز أكبر:

إليك مجموعة من الحيل الغريبة لتعزز احترامك وتقديرك لذاتك:

– الإيجابيات. إذا كنت تشعر بتراجع إحساسك بالثقة بالنفس ذكر نفسك بـ 5 إيجابيات بدلا من التركيز على السلبيات. دون 5 أشياء عظيمة قمت بها في حياتك.

– استعرض حياتك. تساعد ألبومات الصور على استعادة مراحل حياتك وإنجازاتك خلال فترات سابقة. تساعد هذه العملية على ترميم أي اهتزاز في الثقة قد تتعرض له.

– تحدث إلى نفسك. أحيانا ما تذهب الطاقة الإيجابية إلى أشخاص آخرين، لكن يمكنك الاستفادة من هذه الطاقة لنفسك. قبل أن تذهب للعمل قف أمام المرآة ووجه بعض المجاملات لنفسك سواء بخصوص الشعر أو الزي أو البشرة.

– نفسك أولا. لا يعني ذلك إغلاق الأبواب في وجّه الآخرين وإنما تدليل نفسك ببعض الحيل البسيطة كأن تذهب للصالة الرياضية بدلا من الذهاب لتسوق مشتريات البيت، أو الذهاب إلى جلسة تدليك قبل القيام ببعض الواجبات الاجتماعية.

– مواقع التواصل الاجتماعي. قد تؤدي متابعة صفحات الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، واستعراض تحديثات الصور إلى بناء صورة مفادها أن حياتهم مثالية وأن حياتك مزرية مقارنة بهم، فيؤثر ذلك على تقديرك لذاتك. في هذه الحالة ابتعد كل فترة عن الفيس بوك لمدة أسبوع أو اثنين لتأكيد الثقة بالنفس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق