دراسة تنصح بعمل الموظفين واقفين ساعتين يوميا

صفاء صبري
2015-06-08T13:03:00+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري3 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دراسة تنصح بعمل الموظفين واقفين ساعتين يوميا

توصي مؤسسة الصحة العامة بإنجلترا بضرورة عمل الموظفين ساعتين على الأقل يوميا واقفين على أقدامهم لمحاربة الأمراض الصحية، ضمن توصيات رسمية أطلقتها المؤسسة.

وقالت المؤسسة إن الموظفين يقضون نحو 9 ساعات في المتوسط جالسين على مكاتبهم خلف أجهزتهم، وهذا الوقت يمثل 60% من الوقت المخصص للمشي، وبعبارة أخرى الأشخاص يقضون 60% من وقتهم المخصص للمشي والرياضة جالسين.

ويوضح الأطباء أن هذا السلوك المخالف للطبيعة، أي كثرة الجلوس تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة من ضمنها السمنة والسرطان والنوع الثاني من السكري، كما أنها ترتبط بشكل وثيق بآلام الظهر والرقبة والعضلات التي تصيب نحو 131 مليون حالة سنويا، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتنصح المؤسسة بضرورة تدشين المؤسسات والشركات مكاتب ذات مستوى عال تضطر الموظفين للوقوف أثناء العمل عوضا عن الجلوس لفترة طويلة، أو تخصيص وقت يومي لأخذ استراحة من الجلوس، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الوقوف لمدة 4 ساعات ضار بالصحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق