للزوجات .. 7 طرق للتعامل مع زوجك العصبي

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
للزوجات .. 7 طرق للتعامل مع زوجك العصبي

قد تفشل بعض النساء في التعامل مع الزوج العصبي، ويؤدي تهورها إلى فشل العلاقة الزوجية، وقد تنجح النساء باستخدام المنطق لحل المشكلات التي تواجهها معه.

ويشير الخبراء إلى أن هناك مجموعة من الطرق والخطوات والأمور التي تساعد الزوجة على حسن التعامل الصحيح مع الزوج العصبى.. وهى:

– معرفة نفسيته جيدا بمعنى أن تفهميه، فالشخص العصبى قد لا يستطيع التحكم في انفعالاته وتصرفاته التي قد يندم عليها وخاصه مع زوجته وشريكة حياته،وكثيرا ما يهدأ سريعا.

– لا تتحدثي معه أثناء الموقف بكلمات من قبيل إهدأ أو الاقتراب منه بل حاولي أن تكوني مستمعه أكثر منكِ متحدثه.

– لا تصري على رأيك أو تعارضيه بحده وخاصة عند شعوره بالعصبية

– اجعلي انفعالات وجهك محايده.

– لا تحاولي إيجاد حلول للمشكله أثناء الموقف بل انتظري حتى تهدأ الأمور.

– حاولي أن تكوني هادئه ولا تأخذي الأمور بعصبيه.

– بعد أن تهدأ الأمور اجعليه يفهم أنك متألمه لكن بصمت وذكاء.

وينصح الخبراء الزوجة، بفتح الموضوع في جلسة هادئة وناقشيه فيما يضايقك، أخبريه أنك تتألمين وربما لو استطاع تدريب نفسه على التحكم في غضبه، ستكونين أكثر سعادة معه، وتذكري أن كُلنا بنا عيوب، وأنه ربما هذا العيب أفضل من عيوب كثيرة، ولا تنسي أن التودد والحب له أثر بالغ قد يدفعه للتغير فعلا، فضلا على أنك مع الوقت سوف تملكين مفاتيحه وتعرفين أوقات غضبه وحلمه، وسوف تجدين نفسك تديرين الأمر ببراعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق