بمشاركة مغربية.. خبراء يناقشون بأديسا بابا مستقبل مكافحة الأمراض بإفريقيا

احتضنت العاصمة الإثيوبية أديسا بابا، لقاء طبيا شارك فيه خبراء متخصصون من مختلف دول القارة، حيث نظم هذا اللقاء من طرف المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتركزت أشغال اللقاء حول تعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الأمراض، والتغلب على التحديات المتعلقة بإدارة الأزمات الصحية ومكافحة التضليل.

وتأتي المشاركة النشطة للمغرب في هذا الحدث تنفيذا لالتزاماته تجاه دول القارة بتقديم الدعم والانخراط بإيجابية في المبادرات الجماعية والفعالة المتعلقة بإدارة الأزمات الصحية، وتحسين التواصل في مجال الصحة العمومية، ومكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة.

ودعا المشاركون إلى تعزيز التعاون لضمان السيادة الصحية لإفريقيا، وضمان مستقبل صحي أنسب للقارة الإفريقية.

وشددوا على الأهمية القصوى للتعاون الوثيق بين وسائل الإعلام والمؤسسات الصحية، لضمان نشر معلومات دقيقة وموثوقة.

وتؤكد مشاركة المغرب في هذا اللقاء على دوره المحوري في تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية في المجال الصحي، خاصة بعد الدور الذي اطلع به خلال جائحة كورونا والدعم الذي قدمه للدول الصديقة في شكل لقاحات ومعدات الوقاية.

اقرأ أيضا

بوريطة: المغرب مستعد للمساهمة في شراكة جوهرية مع كوريا ضمن الأجندة الإفريقية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا، تندرج في إطار الأجندة الطموحة لإفريقيا، مع ملاءمتها للاحتياجات والتحديات المحددة للبلدان الإفريقية.

الأكبر إفريقيا.. بنسعيد يفتتح معرض صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط

افتتحت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات النسخة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”، الذي يروم …

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.