إضافة الزبدة إلى فنجان القهوة تعزز النشاط والذاكرة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري18 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إضافة الزبدة إلى فنجان القهوة تعزز النشاط والذاكرة

هل تعلم أن إضافة قليل من الزبد إلى مشروب قهوتك في الصباح الباكر يعزز قدراتك العقلية وينشط الدماغ والذاكرة، هذا الأسلوب الحياتي الجديد انتشر بسرعة في الولايات المتحدة الأمريكية، واتجه أخيراً إلى بريطانيا.

وتعتمد هذه الطريقة على خلط ملعقتين صغيرتين من الزبدة إلى فنجان القهوة للحصول على مذاق أطلق عليه اسم “fat black” أو “paleo coffee” من قبل مخترعها ديف أسبراي الذي اكتشف فائدتها أثناء رحلته إلى هضبة التبت في الصين المعروفة باسم “سقف العالم” أو “القطب الثالث للكرة الأرضية.

ويقول ديف إن هذا النوع من القهوة المضاف إليها الزبد يمنح للشخص طاقة وحيوية ونشاطاً لمدة 6 ساعات، ويمكن التخلص من الدهون الناتجة عن تناول الزبدة خلال اليوم، كما أنه يحسن الوظائف الإدراكية للدماغ، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويرى ديف أن دهون الزبدة صحية للغاية عند تناولها في بداية الصباح، فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم، ولا تساعد على زيادة الوزن، في المقابل لم يستسغ البعض مذاق القهوة الدهنية، ووصفوها بأنها غنية بالدهون وسطحها “زيتي”، بل تسببت لهم في الشعور بالمرض وعدم الراحة.

كما تشير دراسات علمية سابقة إلى أن الزبدة بها نسبة عالية من الدهون، مما يتسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي ينتج عنه زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والسمنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق