3 نساء ليبيات سفيرات بلادهم حول العالم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
3 نساء ليبيات سفيرات بلادهم حول العالم

أفادت مواقع إخبارية أن وزارة الخارجية الليبية أعلنت عن سفيرة جديدة لبلادها لدى الولايات المتحدة وتسلمت مهام عملها رسمياً، لافتاة إلى أنها ضمن ثلاث سيدات تم تعيينهن مؤخراً على رأس أهم البعثات الدبلوماسية الليبية.

وقالت نفس المصادر أن  “وفاء بوقعيقيص الوكيلة السابقة للشؤون السياسية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة استلمت اليوم مهام عملها رسميا، بعد أن قبلت الولايات المتحدة الأميركية أوراق اعتمادها سفيرة لليبيا في ذلك البلد”.

وأضافت  أن “تعيين بوقعيقيص جاء ضمن ثلاثة تعيينات شملت تعيين سفيرين للاتحاد الأوروبي وبعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف”.

وأوضح أن الحكومة الليبية المعترف بها من الأسرة الدولية قررت تعيين فريدة العلاقي المرشحة السابقة لنيل حقيبة الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة سفيرة لبلادها لدى الاتحاد الأوروبي، فيما تم تعيين سلوى الدغيلي عضوة المجلس الوطني الانتقالي السابق سفيرة لليبيا لدى بعثة الأمم المتحدة في جنيف.

وأشار إلى أن هذه التعيينات تأتي في اطار تعزيز مكانة المرأة الليبية إضافة إلى التأكيد على حق المواطنة والمساواة بين الرجل والمرأة.

وعادة ما تصدر الحكومة القرارات الخاصة بهذه التعيينات بعد تزكية وزارة الخارجية للموظف شرط موافقة مجلس النواب على الشخص المرشح لهذا المنصب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق