4 خطوات ضرورية تحمي جلدك من جفاف الشتاء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
4 خطوات ضرورية تحمي جلدك من جفاف الشتاء

مع دخول فصل الشتاء تعاني الكثيرات من تشققات الجلد وجفافه وتقصف الشعر، وتضطر المرأة للجوء إلى بعض الوصفات والكريمات لمواجهة هذه المشكلات الموسمية.

وذكر الدكتور مارني نوسباوم – إخصائي الأمراض الجلدية – قوله خلال حديثه لمجلة “All*You” إن هناك أربع خطوات بإمكانها مساعدة المرأة في مواجهة كل هذه المشكلات، وهذه الخطوات هي:

1- مرطب الجسم “لوشن”:

shutterstock_173358233

يفقد جسمكِ خلال فترة الشتاء جزءا كبيرا من الماء بسبب برودة الجو، كما أن اعتمادكِ على المياه الساخنة طوال الوقت يزيد من جفاف الجلد، لذا عليكِ وضع لوشن مرطب للجسم يوميا، فبعد الاستحمام جففي جسمكِ بمنشفة قطنية، ثم رطبيه بلوشن غني بمواد طبيعية.

2- كريم النهار:

images (2)

ربما تحرصين على استخدام كريم النهار المزود بعامل حماية من الشمس في فصل الصيف، ولكن قال اختصاصي الأمراض الجلدية إنكِ أيضاً بحاجة ضرورية لكريم النهار، قبل الخروج للجو البارد لحماية الجلد من الجفاف، وهنا ابحثي عن عاملين أساسيين عند شراء كريم للنهار، وهما: الترطيب من خلال توافر مادة مثل الجليسرين، أو زيت طبيعي لا يسبب انسداد المسام، مثل زيت الأفوكادو، وأيضا لابد أن يحتوي الكريم على فيتامين E أو C لحماية الخلايا من التلف ومحاربة الجذور الحرة.

3- مرطب الشفاه:

Lip_Balm-e1369837592691

الشفاه من الأجزاء التي تتعرض للجفاف والتشقق في الشتاء، وللحفاظ عليها داومي على استخدام مرطب للشفاة غني بزيوت طبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زبدة الشيا، ولا تنخدعي بالغيوم، وتظني أن نهار الشتاء خالٍ من الأشعة فوق البنفسجية، ومن ثَم عليكِ استخدام مرطب شفاه محتو على عامل حماية.

4- الشامبو المناسب:

01

أيضاً شعركِ بحاجة لعناية خاصة خلال فصل الشتاء، وهنا نصح مارني نوسباوم باختيار شامبو يحتوي على الجليسرين للترطيب والحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة داخل البصيلات، وأيضا حامض الستريك أو سيترات الصوديوم للتنظيف والتخلص من الاتساخ والأتربة، كما أن الشامبو المحتوي على كمية من الكافيين أمر مهم لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وأخيرا لابد أن يحتوي الشامبو الجيد على نسبة من الفيتامينات التي تساعد الشعر على النمو.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق