كيف يعالج الماء والملح التهاب الحلق؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري3 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
كيف يعالج الماء والملح التهاب الحلق؟

الغرغرة بالماء الدافئ والملح نصيحة قديمة تقدمها الأمهات عادة لعلاج التهاب الحلق، أو أي تورم في الأنسجة الداخلية للفم. يرتبط التهاب الحلق عادة بالسعال ونزلات البرد. لكن ما مدى فاعلية العلاج بالغرغرة وكيف يعمل؟

يُنصَح باستخدام ملعقة صغيرة من الملح لكل كوب سعة 250 ملل
تسحب المياه المالحة الماء من الأنسجة الملتهبة، حيث تنتقل المياه من داخل الأنسجة إلى خارجها عندما يكون تركيز الملح على سطح هذه الأنسجة أعلى من التركيز داخلها، فتتحرك لتحقيق التوازن.

يساعد طرد الماء من الأنسجة الملتهبة على تقليل الالتهاب، ومنح راحة مؤقتة.

من ناحية أخرى يعمل الماء المالح أيضاً على قتل العوامل المسببة للعدوى في البطانة المخاطية، والتي قد تتضمن بكتريا وفيروسات تهيج الأنسجة. يُعتَبَر الماء المالح بيئة طاردة للبكتريا لا تسمح بنموها.

عند زيادة كمية الملح المستخدم في الغرغرة بالماء الدافئ والملح تحدث آثار جانبية، حيث تؤدي زيادة الملح إلى زيادة جفاف أنسجة الحلق، فتجعلها أكثر عرضة للتدهور. لذلك يُنصَح بعدم زيادة الملح المستخدم في الغرغرة.

يُنصَح باستخدام ملعقة صغيرة من الملح لكل كوب سعة 250 ملل. في حال عدم نجاح استخدام الغرغرة عليك باستشارة الطبيب لوصف علاجات أكثر فاعلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق