المكسرات تقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس

 

 

تحتوي المكسرات على فوائد غذائية وصحية كثيرة، وعلى رغم احتوائها على الدهون إلا أنها تقي من أمراض عدة. وقد بينت آخر الأبحاث أن تناول المكسرات يقي من سرطان البنكرياس.

فقد اكتشف باحثون من جامعة “هارفرد” أن تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.. وعند المرأة تحديداً.

وجاء الاستنتاج بعد مراقبة 100 ألف امرأة تناولن أنواعاً مختلفة من المكسرات كالجوز واللوز والفول السوداني يومياً.

يذكر أن للمكسرات عموماً قيمة غذائية عالية، فهي تساعد في تنشيط الدماغ، وتخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، وتقي من خطر الإصابة بأمراض القلب. فهي عالية في محتواها من المعادن وأوميغا 3 والفيتامينات الأساسية. شرط أن يكون تناولها باعتدال.

والكمية الموصى بها يومياً هي كوب صغير أو ما يعادل كف اليد من المكسرات غير المملحة.

فالمكسرات غنية بالسعرات الحرارية، حيث إن 50 غراما من اللوز على سبيل المثال تحتوي على 200 سعرة حرارية و50 غراماً من الجوز تحتوي على 250 سعرة والكمية نفسها من الفول السوداني فتحتوي على 200 سعرة حرارية.

اقرأ أيضا

التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي في مباراته الودية أمام النرويج

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بعد قليل من يومه الأحد 7 يونيو 2026، منتخب النرويج في آخر مباراة ودية للعناصر الوطنية ضمن استعدادات كأس العالم 2026.

بعراقة تراثه وتنوع مطبخه.. المغرب يتألق في مهرجان نيروبي الثقافي الدولي

افتتح أمس السبت، مهرجان نيروبي الثقافي الدولي، الحدث السنوي الهام الذي يعنى بإبراز التنوع الثقافي وتعزيز الحوار بين الشعوب والحضارات، بمشاركة مغربية وازنة تمثلت في عرض ثري يجمع بين غنى وعراقة تراث المملكة الثقافي وصناعتها التقليدية المتميزة ومطبخها الباهر.

اختتام فعاليات مهرجان مراكش للكوميديا في أجواء احتفالية

اختتمت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مراكش للكوميديا بحفل فرنكفوني نشطه الفكاهي الفرنسي مالك بن طلحة، وتميز بالارتجال وتنوع الأساليب الكوميدية والتفاعل اللافت للجمهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *