فوائد الكنتالوب للوقاية من أمراض القلب

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري7 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فوائد الكنتالوب للوقاية من أمراض القلب
52fa1985142e545ba99ecd4453c354c8 - مشاهد 24

 

الكنتالوب هو أحد أنواع الشمام، ويسميه البعض بـ (الخربز)،حيث يمتاز عن غيره من أنواع الشمّام بخشونة سطحة، ويتميّز لبّه الداخلي بلون أصفر أو برتقالي مع قشرة صفراء أو خضراء.

و للكنتالوب 5 فوائد صحية مهمة للغاية،تتمثل في الاتى

-مفيد لصحة العيون

فهو من الفاكهة الغنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين (أ)،الذي يلعب دورًا هامًا في العديد من العمليات الحيوية التي تتم في الجسم،كما أنه مفيد جدًا لصحة العيون.

-زيادة مناعة الجسم

يحتوي الكنتالوب على كميات جيدة من فيتامين (ج)الذي يعمل كمضاد للأكسدة حيث يحمي الخلايا من التلف والضر،ويعمل على زيادة مناعة الجسم عن طريق تعزيز عمل خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من البكتريا والفيروسات والعوامل الضارة الأخرى للجسم.

-زيادة صحة الرئتين

حيث يقلّل من أضرار التدخين التي تلحق بالمدخن.

-الحماية من أمراض القلب

الكنتالوب غني بمركب يسمى “الأدينوسينين” وهذا المركب غالبًا ما يعطى لمرضى القلب، حيث أن له خصائص تمنع تجلط الدم وبالتالي يحمي القلب من الجلطات. إضافة إلى أن الكنتالوب غنى أيضًا بالفولات والتي تضيف حماية إضافية لعضلة لقلب.

-التخلص من الإجهاد

يعتبر غذاء مثاليًا حينما تتناوله في الأوقات التي تشعر فيها بالإجهاد، حيث أنه غنى بالبوتاسيوم الذي يحافظ على معدل ضربات القلب ويعزّز إمدادات الأوكسجين إلى المخ

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق