عمر المرأة يحدد الفيتامينات التي تحتاجها

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عمر المرأة يحدد الفيتامينات التي تحتاجها
b2ae1c9a8d0e3b0552f901f4c095f8e9 - مشاهد 24

 

تختلف الميول الغذائية للمرأة باختلاف المرحلة العمرية, إلا أنه لابد وأن تعرف المرأة أن هناك أنواعا من الفيتامينات التي لابد وأن تحرص علي تناولها سواء من مصادرها الطبيعية أو المكملات الغذائية من أجل المحافظة على صحتها وسلامتها العامة, وأيضا كي تتمتع بعافية وطلة مناسبة لعمرها.

إليك قائمة بأهم الفيتامينات التي تناسب المرأة في مراحلها السنية المختلفة وهى كالتالي:

-من العشرين للثلاثين: من الضرورى أن تركز المرأة في هذة المرحلة على تناول العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين D و K حيث إن كثافة العظام تستمر في النمو حتى أواخر العشرينات من عمر المرأة, والتغذية تشكل عاملا أساسيا للوقاية من إحتمال الإصابة بهشاشة العظام , لذا ينصح بتناول ثلاث حصص يومية من مشتقات الألبان.

-سن الإنجاب: ينبغي على المرأة في هذه المرحلة تناول مكملات حمض الفوليك, وذلك لحماية الجنين من التشوهات المحتملة في الجهاز العصبى, ويتوفر حمض الفوليك بشكل رئيسي في الخضراوات الورقية مثل السبانخ والملفوف, وفي الحمضيات مثل البرتقال إضافة للفاصوليا.

-سن الأربعينات: مضادات الأكسدة من أكثر الفيتامينات أهمية للمرأة التى تقارب الأربعين من العمر, فمضادات الأكسدة في الفواكه الملونة والخضراوات, ويعتبر التوت بأنواعه من أهم الأطعمة التى تقي من الأمراض السرطانية, وتتواجد مضادات الأكسدة أيضا في الملفوف, كما أن مضادات الأكسدة من الأهمية القصوى وضعها ضمن أى نظام غذائي للمرأة في مختلف مراحلها العمرية.

وأخيرا تناول المرأة لـــ 25جراما من الألياف يوميا فالأغذية الغنية بالألياف, والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الأملاح والسكريات والدهون, لها القدرة على الوقاية من الإمساك وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وتتمثل في “الحبوب الكاملة مثل المكرونة, والأرز والخبز الكامل ,البطاطا الحلوة ,الخضراوات والفاكهة “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق