تأثير الرياضة والتغذية الصحية على سلامة العين

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري30 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تأثير الرياضة والتغذية الصحية على سلامة العين
146a61d7eee4d88e94b21845e1c70e74 - مشاهد 24

 

الحركة الدائمة وممارسة الرياضة لا تضمن الحصول على قوام رشيق فحسب، بل تؤثر بشكل كبير على سلامة العين. الجمعية الألمانية لطب العيون رصدت فوائد الرياضة على العين، إذ أوضحت مصادر الجمعية في تقرير نشرته صحيفة “برلينر تسايتونغ” الألمانية، أن ممارسة الرياضة تخفض الضغط الداخلي للعين. وبعد الانتهاء من الرياضة يعود الضغط للارتفاع مرة أخرى إلا أنه يستغرق وقتا أطول للوصول للمعدلات شديدة الارتفاع.

في الوقت نفسه ربطت الدراسات الحديثة سلامة العين بالتغذية لاسيما أن ارتفاع معدلات الكوليسترول وضغط الدم تؤدي لزيادة مخاطر الإصابة بأمراض العيون ومن بينها الغلوكوما (المعروفة بالمياه الزرقاء)، وفقا لتقرير “برلينر تسايتونغ”.

النوم الصحي يعد أيضا من الأمور التي تؤثر بقوة على سلامة حاسة البصر إذ أن المصابين بما يعرف بانقطاع النفس النومي (التنفس الضعيف أثناء النوم والذي قد يصل لانقطاع النفس لعدة ثواني أثناء النوم) أكثر عرضة للإصابة بأمراض العيون نتيجة لتأثير هذه الحالة على معدلات الأوكسجين في الجسم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق