4 أطعمة لن تستغني عنها في العيد

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري29 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
4 أطعمة لن تستغني عنها في العيد
285c32818feac98d540c6fbe007e945d - مشاهد 24

 

يصاب العديد من الأشخاص ببعض المشاكل الصحية في عيد الأضحى المبارك، بسبب العديد من الأكلات الدسمة التي يتم التركيز على تناولها في هذه الأيام.

ويعاني الكثير من الناس من التخمة وعسر الهضم والانتفاخ، ولتفادي هذه المشكلة، تعرفي على أكثر 4 أطعمة تحمي الجهاز الهضمي والمعدة من هذه المشاكل:

-الشاي الأخضر: يعمل هذا المشروب الدافىء على تهدئة المعدة وتخليصها من الغازات، فهو غنيا بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الأمراض التي تهاجم كل اجهزة الجسم.

-الزبادي: يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، التي تعمل على محاربة الدهون وتفتيتها، كما إنه يحتوي على بكتيريا نافعة تعزز جهاز المناعة وتخلص المعدة من الغازات.

-النعناع: يخلصك النعناع من الغازات نهائيا، ولذلك ينصح بتناول مشروب النعناع بعد الأكدلات الدسمة ، كما يمكن إضافة أوراق النعناع بعد طحنها إلى طبق السلطة، للقضاء على انتفاخات البطن.

-زيت الزيتون: يفضل استخدام زيت الزيتون بدلا من الزيوت النباتية والسمن، لأنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق