خطوات بسيطة لمكياج يصمد أمام حرارة الصيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري17 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خطوات بسيطة لمكياج يصمد أمام حرارة الصيف
33a8247eeb13e5d6e1be3f9edb497b12 - مشاهد 24

 

أوصت مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية باستعمال كريمات “بي بي” و”سي سي” كونها تساعد في صمود المكياج أمام حرارة الصيف، نظراً لتمتعها بقوام خفيف واشتمالها على معامل للحماية من الشمس ومد البشرة بالرطوبة.

وقالت المجلة أن البودرة المدمجة طوق النجاة للبشرة الدهنية، لامتصاصها الدهون الزائدة والعرق ومنح البشرة مظهراً مطفأً.

-مستحضر البرايمر

وأوصت المجلة لمزيد من صمود المكياج، باستعمال مستحضر “البرايمر” ذو القوام الحريري قبل وضح المكياج، لمنح البشرة مظهراً متجانساً وتثبيت المكياج. كما يمكن إنعاش المكياج من خلال نثر القليل من البودر الشفافة عليه من آن لآخر على مدار اليوم.

-ماسكارا مقاومة للماء

وبالنسبة للعيون يوصى باستعمال مستحضرات الماسكارا والكحل والآي لاينر المقاومة للماء، لأنها تقاوم العرق والإفرازات الدهنية للبشرة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

وقبل استعمال ظلال الجفون البودرة ينبغي وضع طبقة أساس أو طبقة من مستحضر البرايمر، وذلك للحيلولة دون ترسب اللون في طية الجفن أو تلطخه.

وبدلاً من ذلك، يمكن استعمال ظلال الجفون الكريمية المقاومة للماء مباشرةً، والتي تمنح العيون أيضاً عمقاً جذاباً بفضل مظهرها اللامع، إلى جانب مقاومة العرق والإفرازات الدهنية.

-أحمر الشفاه

كما أوصت المجلة لصمود أحمر الشفاه طويلاً في درجة الحرارة بوضع طبقة من البرايمر أولاً، كما أنها تمنح الشفاه مظهراً متجانساً.

وعند استعمال مُحدد الشفاه، ينبغي استعمال المستحضرات المقاومة للماء. ولمزيد من الصمود توضع طبقة من البودرة الشفافة على الشفاه، لتدوم فترة أطول.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق