حمالة صدر لمقاومة التحرش تسبب حروق شديدة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري31 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حمالة صدر لمقاومة التحرش تسبب حروق شديدة
073052a187569db0b9bec074c8af2ed9 - مشاهد 24

 

تستخدم الهند قريبًا حمالة صدر إلكترونية من أجل مقاومة التحرش، هذه الحمالة مزودة بجهاز إستشعار يصدر صدمات كهربائية وقد تتسبب في حروق شديدة للمتحرش أو المغتصب.

الاغتصاب الجماعي المروع الذي تعرضت له طالبة بكلية الطب في نيودلهي في كانون الأول/ ديسمبر 2012 هز المجتمع الهندي بشدة، ورغم تشديد العقوبة منذ ذلك الحين بالنسبة لمرتكبي عمليات الاغتصاب، لم تنخفض حتى الآن مخاطر تعرض النساء للاغتصاب في الهند، وكانت حادثة الاغتصاب المذكورة نقطة تحول بالنسبة لمانيشا موهان، الطالبة بكلية الهندسة، البالغة من العمر 22 عاماً، فقد قررت مانيشا اختراع نظام جديد للدفاع عن المرأة ضد الاغتصاب، هذا النظام عبارة عم حمالة الصدر تطلق صدمات كهربائية.

وقامت مانيشا مع اثنين من زملائها بتصميم حمالة صدر تواجه المتحرش أو المغتصب. وقالت في حديث مع الموقع الألماني «دويتش فيله»: «بدأت العمل مع أشخاص لهم دراية بالإلكترونيات وهكذا تم بالتدريج التوصل إلى اختراع تلك الحمالة، ولاقت اعترافاً واهتماماً دولياً جعل كل شيء على مستوى أعلى».

وقبل طرح حمالة الصدر في الأسواق تقوم المهندسة الهندية بعمل التفاصيل النهائية للحمالة الفريدة من نوعها.

ولم ترد مانيشا الكشف عن موعد طرح حمالة الصدر للبيع، لكنها تؤكد أن الحصول عليها سيكون في وقت قريب جدًا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق